الفوج الكشفى الثالث يفتتح مخيمه الخامس فى حماة

حماة-سانا

أقام الفوج الكشفى الثالث مخيمه الخامس فى حديقة النصب التذكارى فى مدينة حماة بمشاركة أكثر من 100 كشاف من جميع الفئات العمرية.

وفى حديث لنشرة سانا ” سياحة ومجتمع”  أوضح ناصر أسود قائد المخيم أن المشاركين من كل الفئات العمرية فهناك فئة الأشبال تتراوح أعمارهم بين 9 و11 سنة والفتيان بين 12 و14 والكشاف المتقدم بين 15 و17 سنة إضافة للجوالة من 18 حتى 24 سنة .5

وبين أسود أن المخيم تدريبى ترفيهى يهدف لتعليم المشاركين كيفية التعاون فيما بينهم وقيم الكشافة والتخطيط للرحلات وأعمال الريادة وغير ذلك.

بدوره أشار الدكتور موفق أبو طوق قائد فى المخيم إلى أن التخييم يكون عادة فى مناطق جبلية وسط الطبيعة والغابات ولكن تم اختيار الحديقة كمقر للمخيم لتوفر العديد من الخدمات مضيفا أنه يشارك فى المخيم 5 قادة و8 مساعدين لهم.

وعن أهم النشاطات التى يقوم بها الكشافة خلال المخيم أوضح أبو طوق أن هناك أنشطة داخل المخيم وخارجه تتضمن مسيرا من المخيم لمنطقة الشريعة بجانب نهر العاصى مع جلسة تأمل مبينا  “أن هدف المسير تنشيط الجانب البدنى للمشاركين إضافة لتعلم قواعد وطرق التوجه وكسر حاجز الخوف لدى البعض منهم”.

ويذكر أبو طوق أنه من الأنشطة التى يتضمنها برنامج المخيم حضور ورشة رسم وأشغال فى المركز الثقافى بحماة إضافة ليوم عمل تطوعى ضمن الحديقة.

من جهتهم عبر الفتية الكشافين أمير الحافظ وحسن الزعبى وكرم الراس عن سعادتهم بالمشاركة بالمخيم مشيرين إلى أن برنامج المخيم ملىء بالفائدة والمتعة ويبدأ من السادسة صباحا لافتين إلى تعلمهم المخاطبة بلغة الإشارة واستفادتهم من الفقرات الطبية التى تضمنت كيفية إجراء الإسعافات الأولية وغيرها.

6

أما الكشاف يوسف شواف فأكد أن المخيم أكسب المشاركين مهارات عديدة بينها الاعتماد على الذات لافتا إلى أن المخيم تضمن العديد من الفقرات الفنية والغنائية والتمثيلية والعزف الموسيقى.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency