طهران تعتبر شطب نظام بني سعود من القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال خيانة بحق الأطفال

طهران-سانا

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو أن شطب اسم نظام بني سعود من قائمة منتهكي حقوق الأطفال في المنظمة الدولية خلال العدوان الذى يقوده هذا النظام على اليمن منذ آذار من العام الماضي “خيانة بحق الأطفال”.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن خوشرو قوله في كلمة ألقاها في الجلسة العامة لمجلس الأمن الدولي حول الأطفال والنزاعات المسلحة إن “هذا الإجراء يعد خيانة بحقوق الشريحة الأكثر تضررا من المدنيين أي الأطفال وإن مثل هذا السلوك يؤءدي إلى عدم مصداقية تقارير الأمم المتحدة والإضرار بهيكلية حقوق الإنسان الدولية”.

ووفقا لأحدث تقرير للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة حول أوضاع الأطفال في اليمن ازدادت الهجمات على الأطفال 6 أضعاف خلال العام الأخير إذ بلغت 1953 ونتيجة لهذه الهجمات لقي 875 طفلا مصرعهم خلال العام الأخير فقط جاءت 60 بالمئة منها بسبب هجمات العدوان السعودي على اليمن.

وكانت الأمم المتحدة أعربت أمس عن “مخاوف جدية للغاية” حيال سقوط أطفال نتيجة العدوان السعودي مشيرة إلى استمرار مراجعتها للمسالة مع “التحالف الذي تقوده السعودية”.

يذكر أن المنظمة الدولية أدرجت تحالف بني سعود على قائمتها السوداء في حزيران الماضي بعد أن أظهرت تقاريرها أنه مسؤول عن 60 بالمئة من عدد القتلى الأطفال البالغ 875 طفلا في اليمن العام الماضي وبعدها أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن السعودية هددت بوقف تمويل برامج إغاثة للأمم المتحدة بسبب إدراج التحالف على تلك القائمة.

وتسبب العدوان الذي يقوده نظام بني سعود على اليمن منذ السادس والعشرين من آذار 2015 بمقتل وجرح آلاف المواطنين إضافة إلى دمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية الحيوية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency