الشريط الإخباري

بروجردي خلال لقائه الدكتورة عباس: نفخر بانتصارات الجيش العربي السوري في الحرب على الإرهاب الذى بدأ يرتد على داعميه

دمشق – سانا

بحثت رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس مع رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي والوفد المرافق له اليوم القضايا ذات الاهتمام المشترك ومختلف جوانب العلاقات البرلمانية والسياسية بين البلدين.

وأعربت عباس خلال اللقاء عن تقديرها لمواقف إيران قيادةً وحكومةً وشعباً وعلى رأسها قائد الثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي ودعمها للشعب السوري مؤكدة أن “الدماء السورية التي امتزجت بدماء الأشقاء من إيران ولبنان والأصدقاء من روسيا تمثل دليلاً حاسماً على وحدة المعركة والمصير في مواجهة الإرهابيين أصحاب الفكر التكفيري القاتل والدول الداعمة له”.

وشددت عباس على أن “العلاقات التاريخية الاستراتيجية المتميزة بين سورية وإيران تشكل ضامناً حقيقياً لمستقبل شعوب المنطقة ومدافعاً قوياً عن مصالحها في مواجهة الأطماع الغربية والصهيونية التي تتربص بها “مضيفةً: “سنواصل العمل على تطوير وتنمية هذه العلاقات وتوسيع مجالاتها بما يخدم مصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين”.

1وأكدت عباس ضرورة العمل معاً ومع كل الدول المحبة للسلام الرافضة للإرهاب من أجل إلزام الدول الداعمة للتطرف والإرهاب بالتوقف عن سياساتها التخريبية وتدخلها بالشؤون الداخلية للدول الأخرى وضبط حدودها أمام المرتزقة التكفيريين ومنع حصولهم على المال والسلاح كجزء من التزام تلك الدول بالقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

من جهته أكد بروجردي خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين مؤكداً أن “روابطهما غير قابلة للانفكاك وهى عميقة جداً”.

وأعرب بروجردي عن اعتزاز بلاده وارتياحها للانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء في مختلف المناطق السورية ولا سيما في حلب والتي تبشر بالنصر الكبير والنهائي مشيراً إلى أن “الإرهاب بدأ يرتد على داعميه في أوروبا وغيرها من الدول المتآمرة على سورية”.

وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية: “إن السيد الرئيس بشار الأسد كان وما زال الحامي للشعب السوري” معرباً عن فخره “بصمود الرئيس الأسد خلال سنوات الحرب على سورية التي تستهدف محور المقاومة”.

وأعرب بروجردي عن ثقته بأن “الجيش العربي السوري سيعود أقوى بكثير مما كان سابقاً بعد انتهاء الحرب على بلاده وتحقيق الانتصار النهائي” مشيراً إلى أن “الحرب على سورية تمثل مشروعاً أمريكياً صهيونياً وبعد مرور أكثر من خمس سنوات على بدء الأزمة في سورية بدأ الخطر الإرهابي بالتراجع ولذلك اتجه المتآمرون نحو تحسين العلاقات الصهيونية مع بعض الدول وعلى رأسها السعودية” مؤكداً أن العلاقات الصهيونية السعودية تمثل “صفحة سوداء في تاريخ السعودية”.

ولفت بروجردي إلى أن النظام السعودي وبعد الخسائر الكبيرة التي منى بها في سورية والعراق ولبنان واليمن “بات في وضع سيء للغاية” مبيناً أن “المجازر التي ارتكبها النظام السعودي في اليمن ولا سيما قتله لأكثر من 5 آلاف طفل يمنى تمثل وصمة عار في جبينه”.

ونبه بروجردي إلى قيام الولايات المتحدة بدعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية على مختلف تسمياتها وزعمها في الوقت ذاته قيامها بمحاربة الإرهاب.

وأشار بروجردي إلى التعاون الكبير والوثيق بين مجلس الشعب ومجلس الشورى الإسلامي في إيران في مختلف المجالات وفى جميع المحافل الدولية معرباً عن عزم بلاده تفعيل وتطوير كل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين لافتاً إلى “الدور المتميز لكل من السفير السوري في إيران الدكتور عدنان محمود والسفير الإيراني في سورية محمد رضا شيباني ومتابعتهما بشكل دقيق وآنى مختلف القضايا الثنائية”.

وفى تصريحه للصحفيين وصف بروجردي اللقاء بين الجانبين بـ “المفيد والبناء جداً” مجدداً التأكيد على استمرار إيران بدعمها لسورية في مواجهة الإرهاب والحرب الظالمة المفروضة عليها ومواصلتها الوقوف إلى جانب الشعب السوري في خندق واحد ضد الإرهابيين القادمين إلى سورية من مختلف دول العالم.

وأكد بروجردي أن “القضية الفلسطينية تعد من أولويات السياسة الخارجية الإيرانية” مختتماً بالقول: “نثق ونؤكد أن النصر النهائي سيكون حليفاً للشعب الفلسطيني المظلوم الذى يواجه الاحتلال الإسرائيلي في انتفاضته الحالية بأبسط الأدوات وكذلك حليفاً للشعب السوري في حربه ضد الإرهاب”.

ويضم الوفد الإيراني إلى جانب السفير الإيراني بدمشق “محمد رضا شيبانى” عضوي مجلس الشورى الإيراني “شهروز برزكر كلشانى” والسيدة “هاجر نارانى” ورئيس الإدارة الأولى للشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإيراني “حميد رضا دهقان”.

وكان بروجردى أكد في تصريح للصحفيين عند وصوله إلى بيروت أمس الأول أن الإنجازات الميدانية التى يحققها الجيشان السوري والعراقي فى حربهما ضد الإرهاب التكفيري تدل على أن البوصلة باتت في اتجاهها الصحيح من قبل كل الدول والحكومات الحريصة على أمن واستقرار هذه المنطقة والتي تعمل معا بقلب واحد لدحر هذا الإرهاب الذى يستهدف المنطقة وشعوبها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن

دمشق-سانا أكد مجلس الشعب أن رجال جيشنا العربي السوري البواسل سيبقون رمزاً للبطولة والتضحية والفداء …