الشريط الإخباري

بيسكوف: المزاعم حول تورط روسيا في هجمات إلكترونية على شبكات الحزب الديمقراطي الأمريكي “سخيفة”

موسكو-سانا

أكد دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية أن المزاعم حول تورط روسيا في الهجمات الإلكترونية على شبكات الحزب الديمقراطي الأمريكي والتي كررتها مؤخرا المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون “سخيفة ولا تتضمن أي حقائق معينة”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيسكوف قوله إن “مثل هذه التصريحات لكلينتون تأتي في سياق الخطاب الانتخابي” موضحا “أنه حتى لو كانت هناك شبهات بتورط هاكرز روس في الهجوم فذلك لا يمكن أن يمثل أساسا لتوجيه أصابع الاتهام إلى قيادة روسيا أو حكومتها”.

وذكر بيسكوف بأن الجانب الروسي عرض على الولايات المتحدة مرارا التعاون في التصدي للمخاطر الإلكترونية ولكن موسكو لم تتلق أي رد إيجابي.

ولفت بيسكوف إلى أن ما “تم تسريبه من معلومات مثير للاهتمام ويدل على خطوات كانت ترمي إلى التلاعب بالرأي العام في سياق السباق الانتخابي” معتبرا أن هناك “أشخاصا يحاولون التستر على عمليات التلاعب هذه عن طريق شيطنة روسيا والكرملين يعتبر هذا النهج غير صحيح”.

وشدد على أن روسيا لم تتدخل أبدا ولن تتدخل في الشؤون الداخلية لدول أخرى ولاسيما فيما يتعلق بالعمليات الانتخابية في هذه الدول ومنها الولايات المتحدة.

وكانت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون اتهمت روسيا بالوقوف وراء الهجمات الإلكترونية على شبكات الحزب الديمقراطي زاعمة أنها تأتي في سياق دعم موسكو لخصمها الرئيسي المرشح الجمهوري دونالد ترامب والذي بدوره يدعم روسيا حسب إدعائها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: مقاتلات “إف16” لن تغير شيئاً في وضع نظام كييف

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن مقاتلات “إف16” التي وعدت الدول الغربية