الشريط الإخباري

156 مدربا ومدربة يتقدمون لأول امتحانات برنامج المدرب الوطني-فيديو

دمشق-سانا

تقدم اليوم 156 مدربا ومدربة من العاملين في مجال التدريب في القطاعين العام والخاص الى الدورة الامتحانية الاولى لبرنامج المدرب الوطني الذي اطلقته وزارة التنمية الادارية للحصول على شهادة المدرب الوطني المعتمد وذلك في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق.

وفي تصريح لـ سانا بين وزير التنمية الادارية الدكتور حسان النوري أن برنامج الاعتمادية الوطنية في التدريب يؤءمن للجهات الحكومية مستشارين تدريبيين ومدربين معتمدين وخبراء في التنمية البشرية.

وأوضح النوري أن البرنامج يشمل ثلاثة مستويات في تقييم المدرب للحصول على الاعتمادية هي المستوى العملي ومستوى اعداد الحقائب التدريبية ومستوى الامتحان الذي تقام دورته الأولى اليوم بالتعاون مع كلية الاقتصاد بجامعة دمشق حيث “امنت الجامعة كل ما يلزم لنجاح الامتحان وسيره بكل شفافية وعدالة ليكون التقييم صحيحا” مشيرا إلى أن 80 بالمئة من المتقدمين للامتحان هم من العاملين في القطاع العام و20 بالمئة من العاملين في القطاع الخاص.

وفي تصريح مماثل أوضحت معاون وزير التنمية الادارية والمشرفة على الامتحان الدكتورة سلام سفاف ان الامتحان يشمل عدة اسئلة تخصصية في مجال التدريب بشكل عام والتدريب الاداري بشكل خاص حيث “راعت الاسئلة أربعة مستويات للشريحة المستهدفة مستوى متوسط ثم جيد إلى الجيد جدا ثم مستوى ممتاز”.

وأشارت الدكتورة سفاف إلى أنه بعد الامتحان سيقوم كل مدرب بتقديم حقيبة تدريبية بمعايير عالمية مبينة أن وزارة التنمية الإدارية تهدف إلى ضبط التدريب على المستوى المحلي.

ولفتت الدكتورة سفاف إلى أن النتائج ستصدر مساء اليوم وتضاف إلى علامة العرض العملي والحقيبة التدريبية ويحصل المتقدم على شهادة مدرب وطني معتمد من يحقق 70 بالمئة كحد ادنى.

وبرنامج الاعتمادية الوطنية في التدريب أطلقته وزارة التنمية الادارية في تشرين الاول العام الماضي وتم تدريب سبع مجموعات من المدربين المرشحين حتى الان ويهدف البرنامج الى توفير كوادر تدريبية في الحقل الإداري معتمدة وطنياً وباختصاصات متنوعة قادرة على أداء جميع وظائف التدريب تخولها أن تكون المرجعية الأولى في ضبط جودة أداء المتدرب واعتماده من قبلها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency