الشريط الإخباري

غولن: محاولة الانقلاب التي جرت في تركيا تشبه “أفلام هوليوود”

أنقرة-سانا

قال الداعية التركي فتح الله غولن: إن محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا منتصف الشهر الماضي “تشبه أفلام هوليوود أكثر من الانقلاب” مضيفا: “إنها سيناريو تم إعداده وأعتقد أنهم طبقوا ما خططوا له وهي لا تمت بصلة للانقلاب”.

وجدد غولن في مقابلة مع قناة “سي إن إن انترناشونال” نفيه أي تورط له في محاولة الانقلاب وأوضح أنه “إذا كان جزء من هذا الاتهام صحيحا فأنا مستعد للاعتراف بأن ما يقولونه صحيح والذهاب إلى تركيا وتحمل العواقب”.

وحول استطلاعات الرأي التي تشير إلى وقوفه وراء محاولة الانقلاب أكد غولن إنه لم يبق أي وسيلة إعلامية معارضة في تركيا وإن الإعلام أصبح يمثل صوتا واحدا.

وفي سياق آخر قال النائب عن مدينة آديامان عدنان بويونو قره: إن سلطات نظام رجب طيب أردوغان اعتقلت قائد معتقل الأميرالي دون وجود أي أدلة على تورطه في محاولة الانقلاب إضافة إلى عدم ورود أي معلومات عن وجود حركة عصيان أو ما شابه في هذا المعتقل.

وأشار بويونو قره في حديث لصحيفة حرييت إلى أن المعتقل لم يشهد عشية محاولة الانقلاب أي حركات غير اعتيادية لافتا إلى أن مسؤولية حماية معتقل الأميرالي تقع على عاتق الشرطة في مدينة بورصا وقائد الشرطة يورداي اكقوش الآن رهن الاعتقال أيضا.

يذكر أن أردوغان استغل محاولة الانقلاب على نظامه من أجل مواصلة قمع الأصوات المعارضة له حيث اعتقل نحو 20 ألف شخص وأقال 70 ألفا من وظائفهم بينهم ضباط وعناصر من الجيش والشرطة وأكاديميون وأساتذة جامعات وقضاة وموظفون ومدرسون ورجال أعمال وصناعيون وإعلاميون كما أغلق عشرات الوسائل الإعلامية المعارضة وفرض حالة الطوارئ.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلطات النظام التركي تعتقل 31 شخصاً بذريعة ارتباطهم بغولن

أنقرة-سانا اعتقلت سلطات النظام التركي 31شخصاً بذريعة ارتباطهم بالداعية فتح الله غولن الذي تتهمه سلطات …