الشريط الإخباري

بروجردي:انجازات الجيشين السوري والعراقي ضد الإرهاب تدل على أن البوصلة باتت فى اتجاهها الصحيح

بيروت- سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية فى مجلس الشورى الإيراني الدكتور علاء الدين بروجردي أن الانجازات الميدانية التى يحققها الجيشان السوري والعراقي فى حربهما ضد الارهاب التكفيرى تدل على أن البوصلة باتت فى اتجاهها الصحيح من قبل كل الدول والحكومات الحريصة على أمن واستقرار هذه المنطقة والتي تعمل معا بقلب واحد لدحر هذا الارهاب الذى يستهدف المنطقة وشعوبها.

وقال بروجردى فى تصريح للصحفيين لدى وصوله الى مطار بيروت اليوم يرافقه وفد برلماني “إن روح الصمود والتصدى والمثابرة التى أبدتها سورية طوال السنوات الخمس المنصرمة من الازمة التى تعصف بها ان كان على صعيد الحكومة أو الشعب أو الجيش اضافة الى الدور المميز للرئيس بشار الأسد ووقوف المقاومة اللبنانية الى جانب سورية كلها أدت مجتمعة الى اقترابنا من الانجاز النهائي على الساحة السورية وحل الازمة فيها”.

وأوضح بروجردى ان النصر سيكون حليف سورية ومحور المقاومة فى نهاية المطاف بينما ستصل خيارات المحور المقابل الذى احتضن ودعم ومول ودرب المجموعات الإرهابية التكفيرية المتطرفة الى الحائط المسدود.

كما شدد بروجردي على أن ايران تولى عناية خاصة لدعم الوحدة الوطنية بين كل مكونات وأطياف المجتمع اللبنانى لان هذه الوحدة من شأنها أن تؤمن وتعزز الهدوء والامن والاستقرار فى لبنان معربا عن أمله بأن يشهد المستقبل القريب المزيد من المساعى السياسية التى من شأنها أن تساعد على حل الملفات والازمات السياسية على المستوى الاقليمى عموما.

وسيلتقى بروجردي خلال زيارته للبنان التى تستمر يومين رئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة تمام سلام ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وقوى لبنانية وفلسطينية أخرى.