عبد اللهيان: إيران ستواصل دعمها لسورية وتمسكها بحل سياسي يقرر السوريون فيه مستقبل بلادهم

طهران-سانا

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان أن إيران ستواصل دعمها لسورية جيشا وشعبا وحكومة مشددا على أن أي حل سياسي للازمة في سورية يجب أن يوفر للشعب السوري الأرضية المناسبة لاختيار مستقبل بلاده دون أي تدخل خارجي.

وقال عبد اللهيان في مقابلة مع قناة العالم مساء أمس “إن بعض اللاعبين الأساسيين بالأزمة في سورية كالسعودية والولايات المتحدة يريدون فقط أن يضربوا الاستقرار والأمن فيها من خلال تسليح وإرسال الإرهابيين إليها واتخاذ قرارات بدلا عن الشعب السوري ليحققوا أهدافهم التي يتطلعون إليها.

وأوضح عبد اللهيان أن المشكلة الأساسية التي تعترض تحقيق الحل السياسي للأزمة في سورية هي إصرار بعض الاطراف الخارجية على منع الشعب السوري من اتخاذ القرارات الخاصة به والتدخل المستمر في شؤءونه الداخلية لافتا إلى أن إيران عملت منذ بداية الازمة إلى التركيز على الحل السياسي القائم على الحوار الوطني بين كل السوريين.

وأشار عبد اللهيان إلى ان الولايات المتحدة تريد الاستمرار باستغلال المجموعات الإرهابية في سورية من أجل الضغط على الحكومة السورية وحلفائها.

وحول العلاقة بين النظام السعودي وكيان الاحتلال الإسرائيلي بين عبد اللهيان أن هذه العلاقات قديمة حيث كانت الاستخبارات السعودية تقيم صلات سرية مع كيان الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة ولبنان إضافة إلى العلاقات التجارية.

ورأى عبد اللهيان أن هذه العلاقات العلنية بين الرياض وتل أبيب تشكل خطرا جديا على العالمين العربي والاسلامي وكذلك على استقرار المنطقة لافتا إلى أنها تشكل خطأ استراتيجيا للنظام السعودي الى جانب الاخطاء الاخرى كالعدوان على اليمن وإرسال قوات لقمع الشعب البحريني ودعم الإرهابيين في سورية والعراق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عبد اللهيان: الأمن الإقليمي لا يمكن أن يتحقق إلا بتعاون دول المنطقة

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على أن الأمن الإقليمي لا …