حزب الله يدين جريمة قتل كاهن فرنسي ويدعو إلى موقف موحد ضد الإرهاب

بيروت-سانا

أدان حزب الله جريمة قتل كاهن فرنسي داخل كنيسته خلال عملية احتجاز رهائن في مدينة شمال فرنسا داعيا إلى موقف موحد وجاد ضد الإرهاب بكل أشكاله وعناوينه وعدم التسامح مع رعاته وحماته الدوليين والإقليميين.

وبين الحزب في بيان له أن هذه الجريمة هي حلقة في مسلسل طويل من القتل والإجرام غير المحدود لا في الزمان ولا في المكان والذي يطال حياة الإنسان وحريته وكرامته ويستهدف البشرية جمعاء في تراثها الانساني والأخلاقي ويهدف إلى التحريض المباشر وغير المباشر على الإسلام والمسلمين وإلى خلق فتنة عمياء بين أتباع المذاهب والأديان.

وقال حزب الله إن “هذه الجريمة البشعة تدعونا مجدداً للوقوف أمام الدول والحكومات التي دعمت ورعت ومولت وغطت جرائم الإرهابيين في منطقتنا حتى بدأ العالم بأسره يكتوي بنارها وندعو الجميع إلى العودة عن السياسسات القديمة الخاطئة”.

وكانت الشرطة الفرنسية أعلنت أمس مقتل كاهن ذبحا خلال عملية احتجاز رهائن في كنيسة بمدينة روان مبينة أن الإرهابيين اللذين نفذا العملية قتلا برصاص قوات الشرطة فيما أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عنها.

وتأتي عملية الاحتجاز بينما تعيش فرنسا في حال تأهب بعد أسبوعين على الاعتداء الإرهابي بشاحنة تبريد في مدينة نيس جنوب البلاد قتل خلاله 84 شخصا وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عنه وسط مخاوف تعم دولا أوروبية من ارتداد الإرهاب إليها بعدما دعمته عدة حكومات غربية بينها الفرنسية والبريطانية في سورية واستخدمته في أجندتها للهيمنة على المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency