الشريط الإخباري

لاريجاني: التنظيمات الإرهابية تعمل في إطار خطط الأعداء لتحقيق مصالحها

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن التنظيمات الإرهابية التي ترتكب أفظع الجرائم الوحشية بحق شعوب المنطقة تعمل في إطار خطط الأعداء لتحقيق مصالحها في المنطقة داعيا جميع الشعوب الإسلامية إلى التلاحم والوحدة لمواجهة هذه التنظيمات و ممارساتها غير الإنسانية.

وقال لاريجاني في رسالة بعثها اليوم إلى الاجتماع السنوي لرابطة الاتحادات الإسلامية للطلبة الجامعيين في العالم الإسلامي المنعقد في طهران “إن إيجاد ظاهرة التطرف المشؤومة في العالم الإسلامي والمجموعات الإرهابية التكفيرية يهدف إلى إثارة الخلافات الطائفية والعرقية لتفتيت الأمة الإسلامية”.

وأشار لاريجاني إلى العدوان الذي شنه الكيان الصهيوني ضد قطاع غزة و إلى قتل الشعب الفلسطيني المظلوم وتدمير المساجد والمستشفيات والمنشات العامة منتقدا في الوقت نفسه دعم نظام الهيمنة العالمي والصمت المخجل للمتشدقين بالدفاع عن حقوق الإنسان وتجاهل أكثرية الدول لأعمال القتل الوحشي الذي يرتكبه الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين.

وأضاف رئيس مجلس الشورى الإيراني أن مواجهة الاعداء بصورة مشتركة والتعاون الشامل بين المسلمين في إطار تعزيز النمو في شتى الأبعاد يستوجبان الاهتمام الجاد بصون الوحدة أكثر من أي وقت مضى مشددا على ضرورة تحرير فلسطين والمسجد الاقصى من خلال التعاون والوحدة بين المسلمين من براثن الكيان الصهيوني.

ودعا لاريجاني إلى المزيد من الاهتمام بالقضية الفلسطينية مشددا على وجوب معرفة نظام الهيمنة بكافة أبعاده ودراسة أهدافه واستراتيجياته واستخدام الطاقات كافة لمواجهته في شتى المجالات.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بدأ في السابع من تموز الماضي و أسفر عن استشهاد أكثر من 1950 فلسطينيا واصابة أكثر من 10 آلاف بجروح على مدى 36 يوما تخللتها اتفاقات تهدئة خرقتها قوات الاحتلال.

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …