انطلاق فعاليات مهرجان القلعة والوادي بحمص بمشاركة حاشدة- فيديو

حمص-سانا

افتتح في فندق “ليون بلاس” في وادي النضاره بحمص مساء اليوم مهرجان القلعة والوادي بمشاركة حشد كبير من الفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية والفنية والأهلية والمحلية.

وأكد المهندس بشر يازجي وزير السياحة أهمية هذا المهرجان الذي أصبح تظاهرة سنوية مهمة في منطقة الوادي مشيراً إلى أنه ورغم كل الألم الذي تمر به سورية إلا أن السوريين مصممون على الحياة والانتصار على الشر والإرهاب.1

واعتبر يازجي أن تجربة الوادي هي تجسيد لتجارب عدة تسعى وزارة السياحة لتكريسها وتعزيز دور السياحة ما يتطلب من الجميع التكاتف والعمل بما يخدم سورية وأهلها مؤكداً أأن هذا التواجد اليوم في مهرجان الوادي إنما هو رسالة للعالم بأن سورية ستبقى بلد التاريخ والحضارة والتراث ودعا إلى ضرورة أن يكون للمغتربين دور مهم في دعم السياحة بأن يكونوا شركاء حقيقيين لتقديم مبادراتهم للاستثمار والترويج ولا سيما مع تأكيد الوزارة على تقديم كل الدعم والرعاية للمشاريع السياحية.

وأكد يازجي أن حالة الأمن والأمان التي تعيشها حمص ومنطقة وادي النضاره هي بفضل أبطال الجيش العربي السوري الذين يمثلون الأمل بالنصر.

بدوره أكد طلال البرازي محافظ حمص بأن مهرجان القلعة والوادي حقق دوراً مهماً في حالة التعافي التي عاشته محافظة حمص عموماً والوادي خصوصاً قائلاً: “بموسيقانا وفرحنا سنهزم صوت رصاصهم الإرهابي القاتل لنؤكد أن ثقافتنا نحن السوريين أقوى من الفكر الظلامي .. فنحن نعيش اليوم الفرح الذي سطره أبطال الجيش العربي السوري منذ تحرير قلعة الحصن”.

وأشار البرازي إلى أن مهرجان القلعة والوادي هو امتداد لمهرجان قلعة حلب الصامدة وكلاهما برهان على قدرة الشعب السوري على تحقيق الانتصار في كل مكان وفي كل بقعة من أرض سورية الحبيبة.

وأوضح يعقوب عتريني في كلمة المجتمع المحلي أهمية مهرجان القلعة والوادي القائم على المحبة والمودة المتجسد بشموخ الجبال معتبراً أن لقاء اليوم قائم على حب سورية التي تنبض بالحضارة والحياة والتفاؤل.

وتضمن المهرجان تكريم عدد من الفنانين والداعمين للمهرجان ثم قدمت الفنانة حلا نقرور عدداً من الأغاني وقدمت فرقة “جلنار” فقرات راقصة شعبية وتراثية.4

وضمن فعاليات المهرجان افتتح في كنيسة سيدة المنتابية في القلاطية فعالية تراث الضيعة ضمت أدواتا تراثية قديمة ومنتوجات قرى وادي النضاره من الخضار والفاكهة وبعض المأكولات الشعبية على التنور وقدمت فرقة “القلاطية” للفنون الشعبية فقرات استعراضية بالإضافة لفقرة فنية للمطرب الفنان علاء إبراهيم.

حضر افتتاح المهرجان صبحي حرب أمين فرع حمص للحزب وأعضاء قيادة الفرع وأعضاء مجلس الشعب ورؤساء النقابات المهنية ومديرو الشركات والمؤسسات الخدمية في المحافظة.

ويستمر المهرجان لغاية الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان القلعة والوادي في حمص