عبد اللهيان: نظام بني سعود يلعب بالنار عبر سياسة إشعال الحروب في المنطقة

طهران-سانا

أكد مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن نظام بني سعود “يلعب بالنار عبر سياسة إشعال الحروب الخاطئة في المنطقة” موضحاً أن السعودية هي السبب الرئيسي للحروب في المنطقة وإنها في حال لم تصحح من سياساتها الخاطئة فإنها ستلحق الضرر بها وبالمنطقة أكثر من السابق.

وقال عبد اللهيان في تصريح اليوم: إن “نظام بني سعود هو المسؤول عن إطالة أمد المفاوضات السياسية بين اليمنيين في الكويت” مبيناً أن استمرار نظام بني سعود في القصف المستمر للمناطق السكنية والبنى التحتية في اليمن وخرقه للهدنة أفقد المفاوضات أثرها.

وشدد عبد اللهيان على أن طهران لم ولن تتدخل في شؤون اليمن لكنها ستستمر بشدة في الدعم المعنوي والإنساني للشعب اليمني قائلاً: “على الرغم من عرقلة السعودية إرسال مساعدات الشعب الإيراني الإنسانية لليمن فإن إيران أنجزت ذلك بالتنسيق مع المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بشكل جيد”.

يذكر أن نظام بني سعود وحلفاءه بدؤوا عدوانهم على اليمن في آذار من العام الماضي مستهدفين المنشآت المدنية والحيوية والبنى التحتية في البلاد ما أدى إلى دمار كبير فضلاً عن مقتل نحو 6500 يمنى وإصابة أكثر من 31 ألفاً آخرين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency