الشريط الإخباري

دورة تدريبية حول طرق تأسيس مشروعات صغيرة لذوي الشهداء في الغاب

حماة-سانا

نظمت رابطة الغاب بفرع منظمة الاتحاد العام النسائي في حماة بالتعاون مع دائرتي تنمية المرأة الريفية والموارد البشرية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب اليوم دورة تدريبية لذوي الشهداء حول طرق تأسيس مشروعات صغيرة مدرة للدخل في بلدة ساقية نجم بمشاركة 14 متدربة.

وبينت عضو المكتب الإداري للاتحاد النسائي في حماة نينا عوض في تصريح لمراسلة سانا أن برنامج الدورة يركز على مجالي التنمية الزراعية والإنتاج الحيواني ويهدف إلى التدريب على عدة مهن تمهيدا لإقامة مشروعات صغيرة مستوحاة من البيئة المحلية في مجالات زراعة النباتات العطرية والطبية وتربية النحل وتربية الدجاج والحرف اليدوية وتصنيع المواد الغذائية وحفظها بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع أخرى كالخياطة وصناعة الصابون مشيرة إلى أهمية هذه الدورات في إكساب المهارات المختلفة للنساء في مختلف الجوانب المهنية والفنية.

بدوره لفت مدير عام الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس غازي الغزي إلى أهمية هذه الدورات في تأمين فرص عمل لأبناء المنطقة وخاصة من نساء ذوي الشهداء من خلال تقديم المعرفة العلمية اللازمة للبدء بأي مشروع ذي صلة ببيئة المنطقة.

وأشارت رئيسة رابطة الغاب النسائية فريال اليوسف إلى أن هذه الدورات تلقى “اهتماما متزايدا” من قبل النساء الريفيات بسبب رغبتهن في تعلم مهنة أو تأسيس مشروع صغير مدر للدخل يسهم في تحسين أوضاعهن المعيشية كما سيتم تكثيف هذه الدورات ضمن خطط الرابطة للعام الحالي.

وقدمت المهندستان سراب بشارة وسمر إسبر معلومات للمتدربات حول كيفية العمل بمشروعات الخياطة والحرف اليدوية والتفاصيل المتعلقة
بتأمين المواد الأولية وملحقاتها وما تحتاجه من رأس مال والقدرة على تسويق المنتج في الأسواق.

وعرض المهندس أديب بنوت بيانا عمليا لكيفية صناعة الصابون البلدي والذي يصنع بشكل أساسي من زيت الزيتون أو التفل و زيت العرجون المستخرج من بذرة الزيتون والزيوت العطرية المختلفة.

وقدمت المهندستان رانيا حبيب وسون الضاهر شرحا لتربية النحل وتربية الدجاج والحرف اليدوية وتصنيع المواد الغذائية وحفظها إضافة إلى إقامة مشاريع زراعية بزراعة النباتات العطرية والطبية تعتبر رابحة اقتصادياً وكانت رابطة الغاب بفرع منظمة الاتحاد العام النسائي في حماة نفذت خلال النصف الأول من العام الحالي 4 دورات تدريبية مماثلة استفاد منها أكثر من 50 أمرأة من ذوي الشهداء حول طرق تأسيس مشاريع صغيرة مدرة للدخل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency