الشريط الإخباري

أبناء الشمس..الاتحاد الوطني لطلبة سورية يطلق حملة تعليمية مجانية لذوي شهداء وجرحى الجيش في سبع محافظات-فيديو

محافظات-سانا

دعماً لأبناء وذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري انطلقت اليوم حملة “أبناء الشمس” التي ينظمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية في عدة محافظات وتستمر حتى الخامس من أيلول المقبل.

وتتضمن الحملة افتتاح مراكز تعليمية في دمشق وحلب واللاذقية وطرطوس وحمص وحماة والسويداء لتعليم أبناء الشهداء والجرحى في مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول إلى التاسع وذلك من 10 تموز الجاري حتى 5 أيلول القادم عدا أيام الجمعة والسبت.

وتنفذ المراكز دورات تدريبية وتعليمية وترفيهية بمجالات متعددة تشمل اللغة العربية والانكليزية والمعلوماتية والأعمال اليدوية والفنية إضافة إلى الرياضة والموسيقا.

وفي دمشق لفت رئيس فرع معاهد دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية فراس العزب في تصريح لسانا إلى افتتاح خمسة مراكز بدمشق تستقبل الطلاب من الساعة الثامنة والنصف وحتى الحادية عشرة والنصف صباحا وهي مدرسة الشهيد باسل الأسد في مساكن الحرس ومدرسة الشهيد ابراهيم نعامة بالمزة ومدرسة زينب فواز في الدويلعة ومدرسة شفيق السادات بمساكن برزة ومدرسة الشهيد أحمد غرة.

وبين العزب أنه تم انتقاء /60/ متطوعا من جامعات ومعاهد دمشق بكل الاختصاصات المطلوبة لتدريس الطلاب ويستمر التقديم عبر ملء استمارة الكترونية عن طريق الرابط الخاص على صفحة أبناء الشمس سورية امانتنا وعلى صفحة الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع معاهد دمشق.

وعبر العزب عن تقديره لجهود مخاتير المناطق والهيئة المركزية للشهداء بدمشق في الترويج للحملة مبيناً أنه جرى تشكيل فريق عمل على مستوى المحافظة لإدارة شؤون الحملة ومتابعة حسن سير عملها.

وفي السويداء انطلقت حملة أبناء الشمس ضمن سبعة مراكز في مدن السويداء وشهبا وصلخد وبلدات القريا والمزرعة والمشنف حسب رئيس فرع اتحاد الطلبة أدهم البراضعي .

واكد البراضعي في تصريح لسانا أن الحملة احدى النشاطات التطوعية الرائدة التي تنفذها المنظمة مشيرا إلى ضرورة تضافر الجهود لإنجاحها كونها تعنى بأبناء الشهداء والجرحى الذين بفضل تضحيات آبائهم مازالت سورية صامدة.

ولفت البراضعي إلى التنسيق مع مديرية التربية وفرعي اتحاد شبيبة الثورة وطلائع البعث لتنفيذ الحملة التي يشرف عليها متطوعون مدرسون وطلاب جامعيون.

وفي حمص تنفذ الحملة ضمن 11 مركزا بمشاركة 510 من أبناء الشهداء والجرحى ونحو /250/ متطوعا من طلبة الجامعات.

ورئيس فرع حمص لاتحاد الطلبة /علي حمادي/ أوضح ان الحملة تتضمن العديد من النشاطات الترفيهية والدعم النفسي إضافة للدورات التعليمية بهدف رسم الابتسامة على وجوه الاطفال واعادة الفرح الى قلوبهم.

بدوره أكد رئيس جامعة البعث الدكتور /أحمد مفيد صبح/ ان الجامعة لم تتوان عن تقديم مختلف ما يحتاجه الطلاب المستهدفون بالحملة عبر تطوع عدد كبير من طلبتها فيما راى أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الجامعة محمد عيسى أن الحملة مبادرة شكر ووفاء لمن ضحى بأغلى ما يملك في سبيل الوطن.

وفي اللاذقية انطلقت حملة فعالية أبناء الشمس ضمن خمسة مراكز وبمشاركة 150 متطوعا ومتطوعة من طلاب المعاهد والجامعات وآخرين مختصين بتقديم الدعم النفسي والمعنوي.

رئيس فرع المعاهد المتوسطة باللاذقية شادي جبور بين أن الحملة تنفذ عبر خمسة مراكز تعليمية ثلاثة منها ضمن مدينة اللاذقية وهي مدارس / فيصل فوز وصلاح الدين وسليمان العجي / إضافة إلى مركز في مدرسة ابراهيم سعود في جبلة ومدرسة وجيه اسماعيل في القرداحة.

بدوره أوضح رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة تشرين يوسف شاهين أن الفعالية تتضمن تأطيرا شاملا ومدروسا لجميع المواد والمناهج للمرحلة المستهدفة بهدف تحسين المستوى التعليمي للطلاب مع التسلية والترفيه.

وعبر مدير التربية المساعد للتعليم الأساسي أمير ابراهيم عن ارتياحه لاطلاق الحملة والتي سيكون لها أثر كبير لدى الطلاب من ناحية تحسين أدائهم الدراسي والاجتماعي والنفسي الامر الذي سينعكس إيجابا على حياتهم المستقبلية داعيا أولياء الأمور إلى المسارعة في تسجيل أولادهم في الدورة لتلقي أكبر فائدة ممكنة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بكلية الحقوق بجامعة دمشق

دمشق-سانا في إطار التعاون العلمي السوري الإيراني، نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع