كاسترو يؤكد تضامن كوبا مع الثورة البوليفارية الفنزويلية

هافانا-سانا

أكد الرئيس الكوبي راؤول كاسترو تضامن والتزام بلاده مع شعب وحكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية في ظل الهجمة الامبريالية التي تسعى إلى زعزعة استقرارها.

وأكد الرئيس الكوبي في الخطاب الذي ألقاه في جلسات الجمعية الوطنية للسلطة الشعبية أنه في ظل الظروف المعقدة للاقتصاد الوطني ستواصل كوبا تعاونها المتفق عليه مع فنزويلا بهدف المساعدة في الحفاظ على الإنجازات في الخدمات الاجتماعية التي تعود بالنفع على السكان.

من جهة ثانية أوضح الرئيس الكوبي في خطابه أن تنفيذ خطة العمل التي تم الموافقة عليها للحملة المكثفة ضد البعوض الناقل للأمراض هو دليل على قوة الخبرات التي تعتمد عليها البلاد مشيرا الى انه لم يتم تشخيص أي حالة بمرض شيكونغويا وتم الكشف فقط عن 23 حالة من فيروس زيكا دون وجود أدلة على انتشار هذا المرض في كوبا.

وأشار كاسترو إلى أن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة واحد بالمئة أي نصف النمو المقترح وذلك نتيجة تفاقم القيود المالية الخارجية الناجمة عن عدم تنفيذ عائدات التصدير إضافة إلى القيود التي يعانيها بعض الشركاء التجاريين الرئيسيين لكوبا بسبب انخفاض أسعار النفط.

وقال الرئيس الكوبي إنه يضاف إلى ذلك الآثار الضارة الناجمة عن الحصار الأمريكي الذي لايزال ساري المفعول مضيفا أنه لهذا السبب اعتمد مجلس الوزراء مجموعة من التدابير لمعالجة الوضع وضمان الأنشطة الرئيسية التي تضمن حيوية الاقتصاد والتقليل من آثار الحصار المترتبة على السكان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كاسترو: انتهاكات واشنطن الصارخة أكبر تهديد للسلام في العالم

هافانا-سانا أكد السكرتير الأول للحزب الشيوعي الكوبي راؤول كاسترو أن التجاوزات والانتهاكات الصارخة والأفعال غير …