الشريط الإخباري

ورشة عمل بين غرفة تجارة دمشق وهيئة التميز والإبداع.. وعرض ابتكارات عدد من الطلاب

دمشق-سانا

تركزت فعاليات ورشة العمل التي أقامتها غرفة تجارة دمشق اليوم بالتعاون مع هيئة التميز والابداع على عرض لابتكارات عدد من طلاب المركز الوطني للمتميزين ولنشاطات الهيئة الى جانب بحث امكانية التشبيك بين الغرفة والهيئة بما يحقق الجدوى الاقتصادية لهذه الابتكارات والإفادة منها.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غسان القلاع أن إرادة البناء والتطوير ظلت باقية رغم كل الصعوبات داعيا طلاب المركز الوطني للمتميزين إلى الاخذ بعين الاعتبار استخدام ما يمتلكونه من تقنيات في صناعات مستقبلية والبحث في امكانية انتاج الالات الخاصة في هذه الصناعات.55

بدوره وعد أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو باحتضان المشاريع من خلال حاضنة الاعمال التابعة للغرفة داعيا طلبة مركز المتميزين الى البحث في امكانيات الاستثمار في هذا المجال ودراسة الجدوى الاقتصادية لمثل هذه المشاريع ورأس المال الذي تحتاجه لتسويقها ووضعها في الاستثمار.

وعرض مدير هيئة التميز والابداع عماد العزب نشاطات الهيئة التي احدثت بالقانون رقم 11 لعام 2016 وتعنى بتطوير المواهب العلمية والفنية لافتا الى ان الهيئة تقوم برصد المبدعين والمتميزين لرسم معالم جديدة للاقتصاد السوري في المستقبل القريب واستقطاب الاعداد الكبيرة من السوريين الذين هاجروا الى مختلف بلدان العالم للعودة والعمل في بلادهم حيث أن اعداد المنتسبين إلى الهيئة في ازدياد.

وبين العزب أن مشروع الهيئة نال الاهتمام من أعلى المستويات بهدف انتاج الفكر والمعرفة وهي تتمتع بالمرونة والديناميكية مبينا ان الهيئة قدمت 47 انجازا في الأولمبياد العالمي في مختلف الاختصاصات الخاصة بتطوير القدرات والموارد البشرية حيث دخلت سورية في هذا الاولمبياد في العام 2010 علما أن الاولمبياد بدأ نشاطه وفعالياته منذ العام 1950 وهو محطة مهمة.. وقال “لقد بدأنا بـ 98 طالبا والآن هناك نحو 30 الف طالب يشاركون سنويا في هذه الفعالية على المستوى الوطني”.

وعرض مجموعة من الطلبة المتميزين ابتكاراتهم حيث عرضت مجموعة منهم مشروع إنتاج الآلياف عالية الجودة وعرضت مجموعة ثانية مشروع طائرة رباعية المراوح وقدموا شرحا علميا مفصلا عن هذين المشروعين اللذين نالا اهتمام الحاضرين من مختلف الهيئات والمراكز العلمية أبرزها مركز البحوث العلمية وهيئة الطاقة الذرية والاستشعار عن بعد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency