الشريط الإخباري

نشاطات استكشافية ميدانية ل الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق خلال الشهر المقبل

اللاذقية-سانا

بهدف التأقلم مع الطبيعة وتعلم تقنيات جديدة فى هذا المجال تنفذ الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق فى السابع من تموز القادم نشاطها التاسع لهذا العام تحت عنوان مبيت العبور الأول حيث يشارك فى النشاط الذى يستمر لأربعة أيام 70 متطوعا ومتطوعة من دمشق واللاذقية وطرطوس والسويداء.

وفى حديث لنشرة سانا الشبابية بين  خالد نويلاتى قائد الأنشطة فى الجمعية  أن محافظة اللاذقية ستكون مسرحا لفعاليات المبيت إذ سيتم اجتياز مسافة 43 كم على عدة مراحل خلال أيام النشاط الأربعة حيث تسير المجموعة يوميا مسافة تقدر بنحو 7 كم لأجل التدريب والاستكشاف والتوثيق وقبل غروب الشمس يختار قائد المجموعة مكانا مناسبا للمنامة حتى صباح اليوم الثانى.

وأضاف..”من أهم ما يميز هذا النشاط هو أن خط السير حتما سيكون بعيد عن أى مصدر محتمل لشراء المواد الغذائية ولذلك يتوجب على جميع المتطوعين أن يزودوا أنفسهم بالتموين اللازم لقضاء أربعة أيام فى عمق البرارى وفى حال نفاذ مؤونة أى مشارك سيكون مجبرا على تأمين غذائه من الطبيعة”.

ولفت نويلاتى إلى أن المبيت يعتبر من أصعب الأنشطة التى تقوم بها الجمعية لأجل تدريب المشاركين على تحمل قساوة الطبيعة وتدبر أنفسهم فى الظروف الصعبة بهدف التأقلم معها وتعلم تقنيات جديدة فى هذا المجال.

وقال.. تهدف الجمعية من خلال أنشطتها إلى البحث عن المعلومة المفيدة من قلب الطبيعة وتوثيقها لأهداف علمية واجتماعية وتربوية وانطلاقا من ذلك قامت بالتحضير لهذا النشاط وتوثيق جزء من الحياة البرية السورية ونقل خبرات التأقلم مع الطبيعة للمتطوعين كطرق إشعال النار والإنزال الجبلى وصنع أكواخ بدائية وأسس الحماية من العوامل الجوية.

يذكر أن الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق تأسست عام 2008 وهى جمعية ذات طابع كشفى مقرها دمشق وتهدف إلى استكشاف وتوثيق الطبيعة السورية وإتاحة الفرصة للشباب لاختبارها عن قرب وتعلم كيفية التأقلم معها وتمتلك كادرا تنظيميا يعمل على تحقيق أهدافها.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

انظر ايضاً

فريق الطوارئ بالجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق يساهم في إغاثة متضرري الزلزال- فيديو

حلب-سانا تحول عمل فريق الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق “أنا السوري” من العمل في الطبيعة البرية