بوشكوف: دعوة ترامب الرئيس الروسي لزيارة واشنطن في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية تمهد لتجنب التحديات غير الضرورية مع روسيا

موسكو-واشنطن-سانا

قال أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي أن دعوة المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة واشنطن في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية “تنم عن فكر سليم”.

وذكر موقع روسيا اليوم أن بوشكوف كتب على صفحته على موقع تويتر “إن هذه الدعوة تمهد لتجنب التحديات غير الضرورية مع روسيا”.

وكان ترامب اكد في لقاء مع صحيفة ميلان كورييري ديلا سيرا الإيطالية أمس أنه مستعد لدعوة الرئيس بوتين لزيارة الولايات المتحدة في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني المقبل وقال  “لا أرى أي مشكلة في دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى واشنطن في حال فوزي في الانتخابات”.

وأضاف ترامب.. “أعتقد أنه يجب علينا الحفاظ على علاقاتنا مع روسيا كما أن التوصل إلى اتفاق مع موسكو سيكون له تأثير إيجابي على الجميع” مبينا أن التعاون واعادة تطبيع العلاقات وتنسيق الجهود بين الولايات المتحدة وروسيا سيسهم في تحقيق انتصارات كبيرة على تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت العلاقات بين موسكو وواشنطن شهدت عدة مراحل من التوتر خلال السنوات الاخيرة على خلفية عدد من القضايا الدولية والإقليمية كالأزمات في اوكرانيا وليبيا وسورية وغيرها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوشكوف: فرنسا تحاول لعب دور القوة الرائدة في أوروبا

موسكو-سانا أكد السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف أن فرنسا برئاسة إيمانويل ماكرون تحاول تمثيل دور القوة …