الشريط الإخباري

وصول 30 محولة كهرباء إلى ميناء طرطوس بموجب عقد بين وزارة الكهرباء وشركة إيرانية

طرطوس – سانا

وصلت اليوم إلى ميناء طرطوس 30 محولة كهرباء استطاعة كل منها 30 ميغا فولط أمبير مع جميع متمماتها ولوازمها وزيت العزل اللازم لها وذلك ضمن عقد مبرم بين وزارة الكهرباء وشركة سونير الإيرانية.

والمحولات هي الدفعة الأخيرة من عقد بقيمة 20 مليون يورو لتوريد 50 محولة كهربائية.2

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه ذكرت وزارة الكهرباء أن العقد واحد من عدة عقود أبرمتها الوزارة مع شركة سونير الإيرانية لتوريد مجموعة من التجهيزات الكهربائية اللازمة لعمل المنظومة الكهربائية وتطويرها والتي تتضمن محولات وأبراج توتر عال وغيرها وهي ممولة من خط التسهيل الائتماني الإيراني.

ولفتت الوزارة إلى أن المحولات ستسهم بإعادة تأهيل محطات التحويل التي تعرضت للتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية إضافة إلى تأمين التوسعات المستقبلية لمحطات التحويل في مختلف المحافظات وتلبية الطلب على الطاقة وحاجة محطات التحويل والشبكات الكهربائية التي يتم إنشاؤءها حديثا من التجهيزات اللازمة لها.

مدير شركة كهرباء طرطوس المهندس مالك معيطة بين في تصريح ل سانا أنه سيتم الشهر القادم توريد محولات جديدة وفق عقود إضافية ممولة أيضاً من خط التسهيل الائتماني الإيراني حيث تبلغ قيمة العقد الأول 5ر8 ملايين يورو ويتضمن توريد 4 محولات كبيرة 400/230 كيلو فولت باستطاعة 300 ميغا فولت امبير لكل محولة بينما تبلغ قيمة العقد الثاني 7 ملايين يورو وينص على توريد 6 محولات 230/66 كيلو فولت باستطاعة 125 ميغا فولت أمبير لكل محولة.

وبين معيطة أن عقودا أخرى ممولة من خط التسهيلات الإيراني أبرمت مع شركة صانيرجي الإيرانية لتوريد أبراج توتر عال 400/230/66/كيلو فولت لافتا إلى أنه سيتم استخدام هذه المعدات لإعادة تأهيل المحطات والشبكات التي خربتها التنظيمات الإرهابية إضافة الى بناء محطات وشبكات كهربائية جديدة في جميع المحافظات.

وتأتي هذه العقود لتغطية حاجة وزارة الكهرباء من محولات ومواد وتجهيزات محطات التحويل واستعداداً لمرحلة إعادة الإعمار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محولات كهربائية جديدة لدعم منظومة مياه الشرب في طرطوس

طرطوس-سانا استلمت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة طرطوس اليوم 15 محولة كهربائية مختلفة الاستطاعات …