رئيسة منظمة البيئة الإيرانية : التنظيمات الإرهابية تلعب دوراً مخرباً في مجال مكافحة التصحر في المنطقة

طهران-سانا

أكدت رئيسة منظمة البيئة الإيرانية معصومة ابتكار إن التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” تلعب دوراً مخرباً في مجال مكافحة التصحر في المنطقة من خلال زعزعة الأمن والاستقرار في سورية والعراق وعرقلتها جهود مكافحة العواصف الترابية.

وقالت ابتكار في مقال لها نشرته على صفحتها الاجتماعية في تلغرام إن “انتهاء الحرب في سورية والعراق يعتبر أمراً ضروريا لمعالجة ظاهرة العواصف الترابية التي اكتسحت غرب وجنوب غرب إيران.

وحول الدور السلبي الذي ما زالت تلعبه تركيا ويساهم بشكل أساسي في إيجاد العواصف الترابية في المنطقة قالت رئيسة منظمة البيئة الإيرانية “لا شك أن تنفيذ مشروع “غاب” وتأسيس العديد من السدود من قبل تركيا أدت إلى منع دخول حصة سورية من المياه إلى أراضي هذه الدولة وساهم هذا الأمر بشكل جوهري في تقليص مياه نهر دجلة والفرات بشكل أساسي ما أدى إلى جفاف كبير في سورية والعراق”.

وأشارت ابتكار إلى جهود إيران الدولية لمكافحة التصحر والعواصف الترابية وقالت إن “انتهاء الحرب في سورية والعراق يعتبر العنصر الرئيسي لنجاح خطة العمل من أجل القضاء على العواصف الترابية من خلال تثبيت التربة والتشجير وزراعة الشتلات في المناطق الصحراوية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

النيابة العامة البلجيكية تعلن هوية مهاجم طعن شرطيتين وتنظيم “داعش” الإرهابي يتبنى العملية

بروكسل-سانا أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي نفذه مسلح بواسطة ساطور أمس في …