الشريط الإخباري

القوات العراقية تبدأ المرحلة الثانية لتحرير محافظة نينوى من إرهابيي “داعش”

بغداد-سانا

بدأت القوات العراقية اليوم المرحلة الثانية لتحرير محافظة نينوى شمال العراق من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح المستشار العسكري لوزارة الدفاع العراقية محمد العسكري في حديث لموقع السومرية نيوز “أن وزير الدفاع عبد القادر العبيدي أعلن فجر اليوم عن بدء المرحلة الثانية لتحرير نينوى من ارهابيي داعش” مشيرا إلى أن العملية تهدف الى تحرير ناحية القيارة وجعلها منطلقا نحو مدينة الموصل كبرى مدن محافظة نينوى.

بدورها قالت قيادة العمليات العراقية المشتركة في بيان لها إن “القوات الأمنية بدأت عملية التقدم صباح اليوم باتجاه شمال محافظة صلاح الدين وجنوب مدينة الموصل” .

وأوضح البيان أن العملية يشنها جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة المدرعة التاسعة وقطعات قيادة عمليات صلاح الدين وقطعات قيادة عمليات تحرير نينوى والحشد العشائري وكتائب الهندسة العسكرية بمشاركة سلاح الجو.

إلى ذلك أعلنت خلية الإعلام الحربي في العراق اليوم عن تحرير قرية المسحك شمال قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين من إرهابيي “داعش” .

وقالت الخلية في بيان “إن القطعات العسكرية المتقدمة لتحرير شمال محافظة صلاح الدين حررت قرية المسحك شمال بيجي التي تقع على أطراف جبال مكحول” مضيفة إن القوات الأمنية تواصل تقدمها ووصلت إلى مفرق الشرقاط .

كما بينت الخلية أن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن اليوم من تحرير قرية كريم الخلف شمال غرب مصفاة بيجي بعد تكبيد ارهابيي “داعش” خسائر بالأرواح والمعدات .

وأشارت الخلية إلى تدمير معمل لتفخيخ السيارات بضربة جوية في القرية العصرية التابعة لقضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك.

وفي محافظة الأنبار غرب العراق قال قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي لوكالة فرانس برس اليوم “إن القوات الأمنية من جهاز مكافحة الإرهاب والرد السريع في الشرطة الاتحادية والجيش تواصل تقدمها بعمليات تحرير مناطق وأحياء مدينة الفلوجة بالجزء الشمالي من المدينة”.

وأضاف الساعدي “إن شرطة الأنبار تواصل تطهير المناطق المحررة جنوب الفلوجة ووسط المدينة وتفتيش المنازل بحثا عن إرهابيين من تنظيم “داعش” ربما يكونون مختبئين فيها”.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن أمس أن القوات الأمنية العراقية أحكمت سيطرتها على مركز مدينة الفلوجة مشيرا الى بقاء بعض البؤر في المدينة التى سيتم تحريرها خلال الساعات المقبلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العراق يطالب مجلس الأمن باتخاذ خطوات مسؤولة لوقف جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني

بغداد-سانا طالب العراق مجلس الأمن باتخاذ خطوات مسؤولة لوقف جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني …