الشريط الإخباري

طموحها لا حدود له.. الطالبة سارة أمين الصباغ الأولى على مستوى القطر بشهادة التعليم الأساسي

حمص-سانا

لم يكن تفوق الطالبة سارة أمين الصباغ من محافظة حمص أمرا غريبا بعد مشوار دراسي تكلل بالنجاحات المتتالية منذ الصغر إلا أن حصولها على المركز الأول بشهادة التعليم الأساسي على مستوى القطر العربي السوري

وتمكنها من تحقيق العلامة الكاملة أثبت إصرارها على التميز وتحقيق أفضل النتائج العلمية وأكد أن طموحها لا حدود له وأن تفوقها لن يتوقف عند حد معين.

وفي لقاء مع سانا أوضحت سارة أنها بدأت الدراسة منذ فصل الصيف الماضي باتباع عدد من الدورات في المواد الرئيسة وتابعت الدراسة من خلال مدرسة الشهيد ابراهيم وهبي في بلدة قطينة حيث انهت عددا من المواد المقررة قبل البدء بالعام الدراسي واعتمدت بشكل كبير على تنظيم الوقت والمتابعة الجدية للدروس منذ بداية العام الدراسي مع الحرص على الفهم الجيد والتركيز.2

وبينت سارة أنها كانت تمارس حياتها بشكل طبيعي خلال العام الدراسي من حيث ممارسة هواياتها في العزف والقراءة التي لم تنقطع عنها إلا فترة المراجعة النهائية للامتحان مشيرة الى أنها كانت تلجأ للعزف على الكمان في بعض الأوقات لمدة قصيرة للتخفيف من التوتر والقلق عند اقتراب الامتحان الأخير.

ونصحت الطلاب المقبلين على شهادة التعليم الأساسي العام القادم بأن يبدؤوا بالدراسة من الصيف ويجتهدوا ويعتمدوا على أنفسهم وألا يفوتوا فرصة لتعزيز فهمهم من خلال سؤال المدرسين عما يستعصى فهمه.

وأهدت سارة نجاحها لوطنها وقيادته وللجيش العربي السوري وأرواح الشهداء الذين ارتقوا لتتمكن وزملاؤها من متابعة تحصيلهم ولعائلتها التي كانت عاملا أساسيا في توفير الاجواء المريحة والاستقرار النفسي لها وبلدتها التي تحبها قطينة.

وذكر والد سارة الدكتور أمين الصباغ أن تفوقها جاء نتيجة طبيعية لدراستها المتواصلة طوال العام الدراسي إضافة لتفوقها خلال السنوات الماضية لافتا إلى أن ابنته كانت تحاول تذليل كل الصعوبات الدراسية التي تواجهها وقد نظمت وقتها بشكل جيد وعمد هو ووالدتها على توفير ظروف الراحة والهدوء لها وما تتطلبه من احتياجات.

بدورها بينت والدة سارة المهندسة جانيت وهبة أن ابنتها البكر كانت طفلة متميزة منذ صغرها تمتلك من الذكاء والموهبة والإصرار على تحقيق الأهداف ما يمكنها من خوض أصعب الامتحانات والحصول دائما على المراكز الأولى مشيرة إلى دور الأهل في تأمين الأجواء المريحة للطلاب وتشجيعهم وزرع حب المعرفة والعلم ومساعدتهم على تخطي العقبات والصعوبات التي قد تعترضهم ولا سيما ضمن الظروف الحالية التي يمر بها الوطن.

يذكر أن الطالبة سارة أمين الصباغ حازت المركز الأول في العزف على آله الكمان على مستوى فرع الشبيبة والمركز الأول في الأجناس الأدبية الخاطرة والثاني في الخط العربي على مستوى الفرع أيضا.

لارا أحمد

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency