الشريط الإخباري

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يستبعد منتخب روسيا من بطولة أوروبا مع وقف التنفيذ

باريس-سانا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يوفا” استبعاد منتخب روسيا من بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم مع وقف التنفيذ وتغريمه ب150 ألف يورو بذريعة اشتراك مشجعيه في اشتباكات عنيفة في مدينة مرسيليا الفرنسية قبل عدة أيام.

ونقلت رويترز عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قوله في بيان اليوم: “تتعلق الاتهامات الموجهة إلى الاتحاد الروسي لكرة القدم بشغب المشجعين واستخدام الألعاب النارية” مضيفا: إن “لجنة القيم قررت فرض غرامة قدرها 150 ألف يورو واستبعاد المنتخب الروسي مع تعليق العقوبة”.

وأوضح “يوفا” أنه يحق للجانب الروسي تقديم الطعن على قرار الاستبعاد مع وقف التنفيذ.

واحتجز الأمن الفرنسي صباح اليوم حافلة تقل الوفد الرسمي للمشجعين الروس إلى بطولة كأس أوروبا لكرة القدم وذلك في إطار التحقيقات في اشتباكات مارسيليا وذكر موقع “روسيا اليوم” أن السلطات الفرنسية تنوي ترحيل جميع المشجعين الروس الموجودين في الحافلة.

من جهته أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس عزم بلاده ترحيل بعض مشجعي كرة القدم من مختلف الجنسيات من فرنسا بسبب تهديدهم لحسن سير بطولة أوروبا بكرة القدم.

وأعلن رئيس رابطة المشجعين الروس “الكسندر شبريغين” أن الشرطة الفرنسية ألغت مداهمة حافلة المشجعين الروس التي أوقفتها في طريقها الى مدينة ليل لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع القنصل الروسي على ترحيل كل ركاب الحافلة من فرنسا مبينا “إن قرار الشرطة الفرنسية خاطئ لأنهم سيرحلون مشجعين غير مذنبين تماما ولم يفعلوا أي شيء” في حين دعا وزير الرياضة رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم فيتالي موتكو مجموعة المشجعين الروس الموجودين في الحافلة إلى الانصياع لتعليمات الشرطة الفرنسية.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هدد أول أمس باستبعاد منتخبي انكلترا وروسيا من بطولة كأس أوروبا في حال تكرار الاشتباكات بين مشجعي المنتخبين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency