الشريط الإخباري

بيسكوف: الهجوم على الملهى الليلي في مدينة أورلاندو الأمريكية عمل إرهابي

موسكو-سانا

وصف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف الهجوم الذي استهدف ملهى ليلياً في مدينة أورلاندو الأمريكية أمس الأول بأنه “عمل إرهابي”.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله اليوم إن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب عن تعازيه لنظيره الأمريكي باراك أوباما ولجميع الأمريكيين بخصوص الهجوم الإرهابي في أورلاندو”.

وكان خمسون شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 53 آخرون بجروح فجر أمس الأول في هجوم على ملهى ليلي في أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية حيث يعد هذا الهجوم الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة منذ هجمات 11 أيلول عام 2001 وقد تبناه تنظيم “داعش” الإرهابي.

من جهة ثانية جدد بيسكوف التأكيد على أن روسيا ستتخذ الإجراءات الضرورية لحماية أمنها إذا ما قام حلف الناتو بنشر أربع كتائب عسكرية جديدة في شرق أوروبا.

وقال بيسكوف إن “وزارة الدفاع والوكالات الروسية الأخرى المعنية تراقب التغيرات التي تجري في موقع القوات العسكرية الأجنبية قرب الحدود الروسية وتقوم بتحليل جميع التحركات في الوحدات العسكرية وستتخذ الإجراءات الضرورية لأداء مهامها بما فيها حماية مصالح روسيا وأمنها”.

وكان حلف الناتو كثف في الآونة الأخيرة تحركاته العسكرية قرب الحدود الروسية حيث أجرى مناورات في بولندا وليتوانيا كما ألمح إلى نيته نشر أربع كتائب عسكرية جديدة في شرق أوروبا في الوقت الذي جددت فيه روسيا التحذير من أن توسع الحلف باتجاه الشرق سيرفع من حدة التوتر ويزيد خطوط التقسيم في أوروبا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: مقاتلات “إف16” لن تغير شيئاً في وضع نظام كييف

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن مقاتلات “إف16” التي وعدت الدول الغربية