أنطونوف: روسيا أبلغت كل الدول الموقعة على اتفاقية فيينا بالاختبار المفاجئ لجيشها

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف اليوم أن روسيا أبلغت كل الدول الموقعة على اتفاقية فيينا للحد من انتشار الأسلحة بالاختبار
المفاجئ لجاهزية القوات المسلحة الروسية الذي سيجري ابتداء من اليوم حتى ال 22 من حزيران الجاري.

ونقلت سبوتنيك عن أنطونوف قوله للصحفيين .. إن “روسيا أبلغت كل أجهزة الملحقين العسكريين في سفارات الدول الأجنبية المعتمدين لدى وزارة الدفاع الروسية وقنوات الاتصال لدى الدول الموقعة على اتفاقية فيينا بشأن إجراء اختبار الجاهزية في عدد من القواعد التي لا تخزن فيها أسلحة ومعدات”.

بوتين يأمر باجراء اختبار مفاجئ لجاهزية القوات المسلحة الروسية

إلى ذلك أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة بإجراء اختبار مفاجئء واسع النطاق لجاهزية القوات المسلحة بدءا من اليوم ويستمر لمدة 8 أيام.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن وزير الدفاع سيرغي شويغو قوله خلال اجتماع لقيادا ت وزارة الدفاع الروسية أن الفعاليات ستركز على تقييم قدرة القيادا ت المعنية بإدارة القوات وتنظيم عملياتها على الحشد السريع للقوات وأداء المهام المحددة وتقييم مصونية مخازن الأسلحة والآليات القتالية التابعة للجيش وجاهزية هيئات الإدارة في الجيش.

ولفت شويغو الى ان الفعاليات تتضمن أيضا اختبار قدرة هيئات الأركان التابعة لتشكيلات القوات على التنسيق مع مراكز التجنيد ومؤءسسات السلطة التنفيذية المحلية إضافة إلى اختبار جاهزية نظام إدارة القوات عن طريق نشر مراكز إدارة متنقلة لتنسيق عمل التشكيلات والقوات الإضافية التي يتم إشراكها في العمليات.

وأشار شويغو الى أنه من المخطط إيلاء اهتمام خاص بإدارة الهيئات العملياتية لدى التخطيط لاستخدام القوات المسلحة في مختلف أنواع الطوارئء وقدرة القوات على الدفاع عن الأراضي.

وكلف وزير الدفاع الروسي خلال الاجتماع المسؤولين المعنيين بإبلاغ الملحقين العسكريين الأجانب بفعاليات الاختبار المفاجئ لجاهزية القوات المسلحة الروسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: مجموعة بريكس تسعى لقيام نظام عالمي عادل

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن فعالية مجموعة بريكس تتحدد من خلال المبادئ التي