الشريط الإخباري

عبد السلام: لا صحة لما تناولته بعض وسائل الإعلام عن وجود توافقات متقدمة بالحوار اليمني في الكويت

صنعاء-سانا

نفى المتحدث الرسمي باسم حركة أنصار الله محمد عبدالسلام وجود توافقات متقدمة في الحوار اليمني بالكويت يمكن أن تمثل أرضية مشتركة لصياغة أي خطة حل خلال الأيام القادمة للازمة في اليمن.

وقال عبدالسلام في منشور على صفحته في تويتر “لا صحة لما تناولته بعض وسائل الإعلام عن وجود توافقات متقدمة يمكن أن تمثل أرضية مشتركة لصياغة أي خطة حل خلال الأيام القادمة”.

يذكر أن المحادثات اليمنية الحالية التى بدأت فى 21 نيسان الماضي بالكويت لم تحقق أي تقدم ملموس لحل الازمة في البلاد ووقف العدوان السعودي المستمر على هذا البلد منذ اكثر من عام والذى أدى إلى مقتل وجرح عشرات الآلاف من اليمنيين وتهجير أكثر من مليونى شخص من مناطقهم ومدنهم.

ويواصل طيران النظام السعودي خرقه لوقف اطلاق النار في اليمن منذ إعلان التوصل اليه في الحادي عشر من نيسان الماضي.

مقتل واصابة 6 يمنيين جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات عدوان نظام بني سعود بمحافظة تعز في اليمن

من جانب آخر قتل يمني وأصيب 5 آخرون بينهم أطفال ونساء اليوم جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات عدوان نظام بني سعود في منطقة الحنيشية بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وأكد مصدر أمني بالمحافظة أن قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان السعودي انفجرت بمنطقة الحنيشية في تعز ما أدى إلى مقتل شخص وجرح خمسة آخرين بينهم نساء وأطفال.

يذكر أن عشرات اليمنيين قتلوا واصيبوا بجروح جراء انفجار مئات القنابل والذخائر العنقودية التي ألقاها نظام بني سعود على مختلف المحافظات اليمنية.

وفي محافظة مأرب اصيب شخص جراء غارة شنها طيران العدوان السعودي استهدفت مزرعة في منطقة حريب القراميش بالمحافظة.

كما شن طيران بني سعود عدة غارات على منطقة المزرق بمديرية حرض بمحافظة حجة بالتزامن مع اعتداء مرتزقته على مديريتي حرض وميدي.

وحسب المصدر فان طيران العدوان شن غارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف وحلق بشكل مكثف في سماء المحافظة كما ألقى قنبلة صوتية على مديرية القناوص بمحافظة الحديدة واستهدف احدى الابار الارتوازية بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

من جهة أخرى قتل عدد كبير من مرتزقة العدوان السعودي على أيدي أفراد الجيش اليمني واللجان الشعبية جنوب محافظة تعز.

وقال مصدر عسكري يمني إن “مرتزقة العدوان قتلوا فجر اليوم خلال تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لتقدمهم باتجاه تبة الرقعة بمديرية مقبنة جنوب محافظة تعز”.

كما قتل مسلحان اثنان وأصيب آخرون اليوم في إشتباكات بين مليشيا المرتزقة على خلفية صرف مخصصات مالية.

وقال مصدر محلي إن “مسلحين يطالبون بصرف مخصصاتهم هاجموا نقطة تفتيش بمنطقة نخلأ وتم قتل اثنين من أفراد النقطة وإصابة آخرين”.

وتصاعدت حدة الخلافات بين فصائل المرتزقة بعد صرف مخصصات مالية سعودية للمرتزقة.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …