الشريط الإخباري

قوى وأحزاب عربية تدين التفجيرات الإرهابية في منطقة السيدة زينب

صنعاء-بيروت-سانا

أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن التفجيرات الإرهابية التي وقعت اليوم في منطقة السيدة زينب بريف دمشق وأسفرت عن ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدة أشخاص.

وقال بيان صادر عن القيادة القطرية “إن هذه الجريمة الإرهابية بحق الأطفال والنساء والشيوخ الامنين في هذا الشهر الكريم تدل على بشاعة ما تقوم به هذه التنظيمات الإجرامية بدعم من النظامين التركي والسعودي وحلفائهم الصهاينة والقوى الاستعمارية تجاه الشعب السوري”.

وأشار البيان إلى استمرار النظامين التركي والسعودي بدعم الإرهاب وأدواته وتشجيعهما لارتكاب المزيد من عمليات القتل والاجرام وإراقة المزيد من دماء الأبرياء في سورية.

وقالت القيادة القطرية إن “هذه الجريمة جاءت تعبيرا عن حالة الحقد الدفين لدى هذه العصابات الإجرامية جراء الانتصارات الميدانية التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الارهاب وداعميه سواء النظام التركي الذي يحاول تغطية فضائحه الداخلية مع تنامي الاختلالات الأمنية في المدن التركية والنظام السعودي بعد فشله هو الآخر وعصابته في تحقيق أي إنجاز يذكر على الصعيد الميداني وعلى صعيد المفاوضات التي علقتها الرياض بل بحثا عن مخرج لعصابتها التي سجلت فشلها في كل الساحات”.

وأكدت القيادة القطرية أن التفجيرات الارهابية التي استهدفت منطقة السيدة زينب تأتي تناغما مع أهداف المشروع السعودي التركي الصهيوني وهو المشروع الذي أسقطته سورية عبر تلاحم مجتمعي مثالي بين الجيش والشعب ومؤسسات الدولة والوعي المجتمعي.

وختمت القيادة القطرية للحزب في اليمن بيانها بالقول إننا “نحمل أعداء سورية والامة العربية مسؤءولية هذه الجريمة وكل الجرائم الإرهابية التي استهدفت وتستهدف سورية الدور والرسالة والقدرات والموقف” ونتقدم من سورية قيادة وشعبا ومن اسر الضحايا والجرحى بصادق العزاء والمواساة.

تجمع العلماء المسلمين في لبنان: تعبر عن حالة الإفلاس والتخبط التي وصلت إليها التنظيمات الإرهابية

كما استنكر تجمع العلماء المسلمين في لبنان التفجيرات الإرهابية في السيدة زينب.

وأشار التجمع في بيان له اليوم إلى أن الجماعات التكفيرية تصر في كل مرة تكون فيها هناك مناسبة يعيش فيها المسلمون أجواء الرحمة والمغفرة على أن تعمل على طمس معالم تلك الرحمة من خلال أعمال إجرامية إرهابية وقال البيان إن هذه العمليات الإرهابية إنما تعبر عن حالة الإفلاس والتخبط التي وصلت إليها التنظيمات الإرهابية جراء الهزائم المتكررة التي تمنى بها في سورية.

ودعا التجمع المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات على النظام التركي لاستمرار دعمه التنظيمات الإرهابية التكفيرية والتدخل في الشؤون الداخلية لسورية.

كما استنكر التجمع الضغوط المتزايدة على المقاومة الوطنية في لبنان وآخرها الإجراءات المصرفية منبها الى اثارها السلبية على الشعب اللبناني ومؤسساته الإنسانية التي هو بأمس الحاجة اليها من تعليمية واستشفائية واجتماعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تجمع العلماء المسلمين في لبنان يستنكر التفجير الإرهابي في مساكن برزة بدمشق

بيروت-سانا استنكر المجلس المركزي في تجمع العلماء المسلمين بلبنان التفجير الإرهابي الإجرامي الآثم الذى وقع …