هيلاري كلينتون تفوز في ولاية نيوجيرسي ضمن الانتخابات التمهيدية لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات لرئاسة الأمريكية

نيويورك-سانا

حققت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون اليوم فوزا جديدا في السباق إلى نيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية بعد تقدمها على منافسها بيرني ساندرز في ولاية نيو جيرسي.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية ان كلينتون حصلت أمس وقبل ظهور نتائج نيوجيرسي على الغالبية المطلوبة من المندوبين والبالغة 2383 مندوبا لتكون بذلك أول امرأة في التاريخ تمثل حزبا أميركيا كبيرا في السباق إلى البيت الأبيض إلا أنها تسعى إلى استكمال “انتصاراتها الرمزية” خلال الثلاثاء الكبير الأخير وخصوصا في ولاية كاليفورنيا لثني منافسها ساندرز عن مواصلة المعركة حتى مؤتمر الحزب الديمقراطي في أواخر تموز المقبل.

ونقلت الوكالة عن كلينتون قولها في تغريدة على موقع تويتر بعيد نتائج نيو جيرسي “إلى جميع الفتيات الصغيرات اللواتي لديهن أحلام كبيرة.. نعم يمكنكن أن تصبحن ما تردن حتى رئيسة”.

يشار إلى أنه وبالإضافة إلى نيو جيرسي وكاليفورنيا تجري انتخابات تمهيدية ديمقراطية في أربع ولايات أخرى هي نيو مكسيكو ومونتانا وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية.

وكان دونالد ترامب أعلن قبل أيام أنه تمكن من الحصول على العدد اللازم من المندوبين ليفوز بالترشح الآلي عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كلينتون تنتقد تعامل ترامب مع وباء كورونا

واشنطن-سانا انتقدت المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة هيلاري كلينتون بشدة طريقة تعامل الرئيس …