بمناسبة رمضان.. انطلاق شهر التسوق في مجمع الأمويين بدمشق وطرح غذائيات بسعر التكلفة-فيديو

دمشق -سانا

اطلقت اليوم المؤسسة العامة الاستهلاكية في مجمع الأمويين الاستهلاكي بدمشق فعاليات شهر التسوق بمناسبة شهر رمضان المبارك ويتضمن تخفيضات على أسعار السلع الاستهلاكية وتقديم سلة متكاملة من المواد الغذائية بأسعار منافسة “سلة رمضان”.

وفي تصريح للصحفيين خلال جولته في المجمع بين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين أن شهر التسوق يأتي في إطار سلسلة إجراءات الوزارة لتخفيف العبء المادي عن المستهلك والتي بدأت بتخفيض أسعار مواد الخط الائتماني الإيراني إلى سعر الكلفة في مؤسسات التدخل الإيجابي وتخفيض سعر معظم السلع المعروضة بنسبة تصل إلى /30/ بالمئة عن قيمتها في السوق وطرح السلة المعيشية أو سلة رمضان بسعر مخفض عن السوق بنسبة تصل إلى 50بالمئة.

وأشار /شاهين/ إلى ان معارض التسوق الرمضانية ستعمم على جميع المحافظات في حلب وحمص وطرطوس واللاذقية/ والمنطقة الجنوبية وهناك توسع أفقي وتشكيلة سلعية واسعة بالنوع والكمية والجودة وخفض واضح للأسعار على جميع السلع من أجل تشكيل فارق لدى المواطن والمستهلك وتخفيف عبء الحصار الاقتصادي عنه.

من جانبه أوضح مدير عام المؤسسة العامة الاستهلاكية المهندس عمار محمد أن سعر السلة الغذائية يقدر ب/10/ آلاف ليرة سورية وتتضمن مجموعة من المواد الغذائية الأساسية مبينا أن المواطن غير مجبر على أخذ السلة بالكامل وإنما بإمكانه أخذ بعض المواد منها أو ما يحتاجه فقط داعيا الجهات المعنية بالمحافظات لمراقبة عمل المؤسسات العامة الاستهلاكية وإبداء الرأي مباشرة لتتم معالجة المشكلات والصعوبات في حينها مشيرا إلى أن “كميات المواد المتوافرة في مستودعات الاستهلاكية وفي مؤسسات الخزن والتسويق كافية للشهر الكريم ولعدة أشهر”.

بدوره أكد مدير فرع دمشق للمؤءسسة العامة الاستهلاكية المهندس وسام حمامة أن فريق المؤسسة سيكون موجودا بشكل يومي على الأرض ضمن صالات ومجمعات المؤءسسة وسيكون على تماس مباشر مع المواطن وسماع همومه وأي ملاحظات لديه مبينا أن المؤءسسة اتخذت عدة إجراءات لحل مسألة الازدحام  كإدخال المواطنين إلى المجمع على دفعات والاطلاع على دفتر العائلة.

مدير مجمع الأمويين سليمان حسن أوضح أن المجمع يفتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة مساء مع إمكانية فتح أبوابه في الأيام العشرة الأخيرة من رمضان بعد الإفطار مبينا أنه يوجد في المجمع طابق للألبسة والمفروشات والكهربائيات وكل ما يحتاجه المواطن من مواد غذائية ومستعد لتلقي شكاوي المواطنين على مدار الساعة.

من جهته أكد أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور وائل الإمام أهمية الاجراءات التي تتخذها الحكومة لتأمين المواد الغذائية الأساسية للمواطن وتخفيف الاعباء المادية عنه.

وتتضمن سلة رمضان 5 كيلوغرامات سكرا و3 كيلوغرامات رزا وكيلو شايا و3 ليترات زيتا ومعكرونة وشعيرية وحلاوة وطحينة ورب البندورة ومربى المشمش وتمر الامارات وقمر الدين وبرغلا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السورية للتجارة تفتتح معرضاً للوازم المدرسية في مجمع الأمويين