التعريف بجرائم الإتجار بالأشخاص ومكافحتها في ورشة عمل للهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان

دمشق-سانا

بدأت اليوم فعاليات ورشة عمل تنظمها الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع وزارة الداخلية وتستمر على مدى ثلاثة أيام حيث يناقش المشاركون خلالها مفهوم جرائم الإتجار بالأشخاص ومكافحتها وسبل بناء قدرات العاملين في هذا المجال وذلك بمشاركة ممثلين عن نقابتي الأطباء والمحامين.

وفي محاضرة له خلال افتتاح الورشة أكد معاون وزير الداخلية اللواء حسان معروف أن هدف الورشة رفع مستوى الوعي بجرائم الإتجار بالأشخاص وصورها مبينا “أن سورية لديها بيئة تشريعية وطنية تجرم الإتجار بشكل صريح وواضح” وتتضمن آلية التحقيق وطرق التعامل مع ضحايا هذه الجرائم.

بدوره عرض الدكتور ياسر كلزي عناصر جريمة الإتجار من ناحية الفعل والوسيلة والغرض وصور الإتجار الموجودة لافتا إلى تعريف القانون السوري لجريمة الاتجار وأركانها واستخدام الضحايا لغايات غير مشروعة وسبل حماية الضحايا وتلبية احتياجاتهم الأساسية وإعادة تأهيلهم.

من جهتها لفتت مديرة القضايا الأسرية بالهيئة رنا خليفاوي إلى أهمية توحيد الجهود على المستويات الوطنية كافة والتنسيق والتكامل بين الجهات الحكومية المعنية والجمعيات الأهلية والدولية لمكافحة جرائم الإتجار بكل أشكالها.

ويناقش المشاركون بالورشة جهود وزارة الداخلية في مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وتحديد الضحايا والابعاد الاجتماعية لهذه الجريمة وآليات الرصد والابلاغ وآلية الحماية المناسبة.

يذكر أن سورية استضافت عام 2010 مؤتمر الانتربول الدولي الأول لمكافحة الإتجار بالبشر بمشاركة 53 دولة عربية وأجنبية و11 منظمة دولية عاملة بهذا الشأن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الترابط بين المؤشرات الديمغرافية والاقتصادية والاجتماعية في ورشة عمل للهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان

دمشق-سانا أقامت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان اليوم ورشة عمل حوارية تفاعلية تحت عنوان