الشريط الإخباري

كوساتشيف: إذا بدأ حلف الناتو أعمالاً أحادية الجانب في ليبيا لن تحصل على تأييد روسيا

موسكو-سانا

حذر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف حلف شمال الأطلسي “الناتو” من أنه إذا بدأ أعمالا أحادية الجانب في ليبيا فانها ستكون أعمالا غير شرعية ولن تحصل على تأييد روسيا.

وقال كوساتشيف في مقابلة مع قناة روسيا اليوم في موسكو اليوم حول خطط حلف الناتو للقيام بعملية عسكرية في ليبيا.. إن “حلف الناتو لا يملك تفويضا للقيام بعمليات خارج حدود الدول الأعضاء فيه وإن أي إجراءات من جانب المجتمع الدولي يجب أن تنال الموافقة من قبل مجلس الأمن الدولي ما يضمن الامتثال للقانون الدولي وإن أي إجراءات أحادية الجانب من قبل حلف شمال الأطلسي ستكون غير قانونية وستعتبر انتهاكا للقانون الدولي”.

وأوضح كوساتشيف أن الدول الأعضاء في حلف الناتو بل والحلف ذاته ارتكبوا العديد من الأخطاء في هذه المنطقة وفي حالة تكرارها سيكون من المخيف تصور ما ستؤول إليه من تطورات مشيرا إلى أن الأوضاع التى تشهدها ليبيا والعراق وسورية نشأت نتيجة التدخل الخارجي المستمر في شؤون هذه الدول من قبل الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي بل ومن الحلف نفسه لذلك آمل ألا يقوم الناتو باتخاذ أي إجراءات أحادية الجانب ضد ليبيا وإذا ما تمت فإن مثل هذه الإجراءات لن تحظى بتأييد من روسيا.

وكان الكسندر غروشكو مندوب روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسى الناتو أكد أول أمس أن السياسة التوسعية للحلف وتكثيف نشاطه العسكرى فى مناطق تمس مصالح روسيا يتناقضان مع متطلبات الامن ويخلقان خطوط تقسيم في أوروبا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلماني روسي وإعلامي تشيكي: التواجد الأمريكي في سورية احتلال سافر ينهب ثروات الشعب السوري

موسكو-سانا أكد نائب رئيس مجلس الاتحاد في البرلمان الروسي قسطنطين كوساتشيف