الشريط الإخباري

لافروف: لا نعول على رفع العقوبات الغربية ونعتمد على قدراتنا الذاتية

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده لا تعول على رفع العقوبات الغربية التي وصفها بأنها “مسيسة تماما وليست مرتبطة بالأزمة الأوكرانية فقط”.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الهنغاري بيتر سيارتو في بودابست اليوم نقله موقع روسيا اليوم .. إن “روسيا تعتمد على قدراتها الذاتية من أجل الحد من اعتماد اقتصادها على الخارج والحد من تعرضه لأزمات بسبب خلافات سياسية”.

وأكد لافروف أن روسيا ترفض موقف الاتحاد الأوروبي الذي يربط بين رفع العقوبات وتنفيذ اتفاقات مينسك الخاصة بأوكرانيا مشيرا إلى أن مفوضة السياسة الخارجية فيديريكا موغيريني قالت مؤخرا إنه يمكن استئناف الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والاتحاد الأوروبي في حال تنفيذ اتفاقات مينسك إلا أنها أقرت أن تنفيذ هذه الاتفاقات يتوقف كذلك على جهود الحكومة الأوكرانية.

وأوضح لافروف إن “هذه التصريحات تكشف عن منطق الاتحاد الأوروبي الذي يرى أن رفع العقوبات عن روسيا يجب أن يتوقف على خطوات الجانب الأوكراني”.

وكان لافروف اكد فى مقابلة مع صحيفة نيزميت الهنغارية نشرت اليوم إن “الغرب اشترط تنفيذ موسكو اتفاقيات مينسك لرفع العقوبات عنها وهو رابط سخيف لأن موسكو كما هو معروف ليست طرفا في الصراع فى أوكرانيا ووضع المسالة بهذا النمط يعطى فقط لكييف فرصة للإفلات من العقاب بعدم تنفيذ الاتفاقيات ويظهر بوضوح أن العلاقات الروسية-الأوروبية أصبحت رهينة لخط غير مسؤول من قبل السلطات الأوكرانية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: ناقشنا مع ماليزيا بناء نظام أمني أوراسي موحد يقوم على المساواة

كوالالمبور-سانا أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وماليزيا تناقشان بناء نظام أمني أوراسي …