إدانات دولية واسعة للتفجيرات الإرهابية في طرطوس و جبلة

عواصم-سانا

أدانت وزارة الخارجية العراقية بشدة التفجيرات الإرهابية في مدينتي جبلة وطرطوس أول أمس مؤكدة وقوف العراق إلى جانب الشعب السوري.

ولفتت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن مثل هذه التفجيرات الإرهابية في سورية أو العراق وعدد من دول المنطقة يثبت مرة أخرى مدى شناعة ووحشية الفكر الذي ينتهجه إرهابيو تنظيم “داعش” ويؤكد ضرورة “القيام بالمزيد من التنسيق والتعاون الدوليين للقضاء عليه واقتلاع جذوره”.

إيران تدين بشدة التفجيرات الإرهابية في طرطوس وجبلة

كما أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة هذه التفجيرات الإرهابية التي أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين الأبرياء معربة عن عميق مواساتها للحكومة والشعب السوري وخاصة أسر شهداء وجرحى هذه الأعمال الإرهابية.

وأكد المتحدث باسم الوزارة حسين جابري انصاري في تصريح له اليوم أن الإرهاب والتطرف يشكلان خطرا جادا على شعوب المنطقة وتهديدا للسلام والأمن العالمي وهذا يتطلب من المجتمع الدولي العمل بواجباته ومسؤولياته القانونية والاخلاقية في التصدي الشامل لهذه الظاهرة البغيضة واللاانسانية.

كوريا الديمقراطية تجدد التأكيد على دعمها وتضامنها الكامل مع نضال الشعب والحكومة في سورية في مواجهة الإرهاب

بدورها أكدت وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية أن التفجيرات الإرهابية تشكل نتاجا لمؤامرات دنيئة للإرهابيين والقوى الداعمة لهم مشددة على تضامن بيونغ يانغ مع النضال العادل للشعب والحكومة في سورية في مواجهة الإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية عن متحدث باسم الوزارة قوله ” نجدد دعمنا الكامل وتضامننا مع النضال العادل للحكومة والشعب في الجمهورية العربية السورية لاحباط الانشطة العدائية والتحدي الذي تشكله القوى المعادية لها ولتحقيق الامن والاستقرار والحفاظ على سلامة ووحدة أراضي سورية”.

وأضاف المتحدث ” إن هذه الأعمال الإرهابية تشكل نتاجا لمؤامرات دنيئة للإرهابيين والقوى التي تقف خلفهم لاعاقة عملية التسوية للإزمة في سورية وخلق صعوبات في طريق نضال الجيش والشعب السوري في الدفاع عن سيادة ووحدة وأمن بلادهم.

وأكد المتحدث موقف كوريا الديمقراطية الثابت والرافض لجميع أشكال الإهاب.

الحزب الشيوعي السلوفاكي: الدول التي تقف وراء الإرهابيين والتكفيريين تتحمل مسؤولية المآسي في سورية

من جهته أدان الحزب الشيوعي السلوفاكي التفجيرات الإرهابية معربا عن تضامنه مع سورية في تصديها للإرهاب والفكر التكفيري الهدام الذي يهدد البشرية وأجيال المستقبل في جميع أنحاء العالم.

وأوضح جوزيف هردليشكا رئيس الحزب في تصريح لمراسل سانا في براغ أن هذه التفجيرات التي تمثل عملا همجيا وإجراميا ضد الأبرياء جاءت تنفيذا لأجندة خارجية تهدف إلى النيل من الدولة السورية وزعزعة الاستقرار والأمن الإقليمي والدولي.جوزيف هردليشكا رئي الحزب الشيوعي

وشدد هردليشكا على أن الدول التي تقف وراء هؤلاء الإرهابيين والتكفيريين تتحمل المسؤولية الكاملة عن المأساة في سورية.

وأعرب عن ثقته بأن إيجاد حل للأزمة في سورية يكون من خلال الحوار بين السوريين أنفسهم.

وكانت عدة تفجيرات إرهابية متزامنة استهدفت الاثنين الماضي كراج الانطلاق ومديرية الكهرباء والمشفى الوطنى في جبلة وكراجات الانطلاق وضاحية سكنية في طرطوس وتسببت باستشهاد وجرح عدد من المواطنين جروح بعضهم خطرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency