قيمة صادرات الأسلحة الروسية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 1ر5 مليارات دولار

موسكو – سانا
أعلن اناتولي ايسايكين مدير شركة روس اوبورون اكسبورت الحكومية الروسية لتصدير الأسلحة أن حجم صادرات الشركة بلغ خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 1ر5 مليارات دولار من الأسلحة والعتاد العسكري.

وأوضح ايسايكين في تصريح نقلته وكالة ايتار تاس الروسية أن عدد طلبيات الشركة من الأسلحة ارتفع من 38 مليار دولار إلى 39 مليار دولار خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وأشار ايسايكين إلى أن المعدات العسكرية للقوات الجوية شكلت الجزء الأكبر من صادراتها لتصل إلى 7ر36 بالمئة ويتبعها معدات الدفاع المدني بنسبة 7ر25بالمئة ومن ثم أسلحة القوات البرية بنسبة 2ر21 بالمئة بينما بلغت صادراتها إلى قطاع البحرية 8ر11بالمئة.
وقال ايسايكين أن الشركة ستحافظ على مبيعاتها السنوية عند 13 مليار دولار حتى عام 2017 مشيراً إلى أن لديها مخططات سنوية معتمدة من قبل الرئيس والحكومة الروسية حيث أنه تم تحقيق الخطة المعتمدة للعام الجاري في موعدها المحدد كما سيتم تحقيق جميع أهداف الشركة.

ولفت ايسايكين إلى أن روسيا والبرازيل وجنوب إفريقيا تخطط في الوقت الراهن لإجراء مفاوضات ثلاثية للإتفاق على مشاريع مشتركة لتصميم الأسلحة والمعدات العسكرية.