الشريط الإخباري

500 طن من البطاطا لدى الخزن والتسويق بحمص

حمص-سانا
بلغت كمية البطاطا المخزنة لدى فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بحمص 500 طن من نوع سبونتا عروة صيفية للموسم الحالي.
وأكد مدير فرع المؤسسة بالمحافظة ياسر بلال لمراسلة سانا اليوم أن الفرع مستمر بتخزين البطاطا في موسمها الحالي حيث شكل لجانا لشراء البطاطا بغرض تحقيق أفضل تدخل ايجابي في الاسواق عند ارتفاع أسعارها من أجل دعم طلبات المواطنين بأسعار منافسة جدا عن أسعار السوق.
ولفت بلال إلى أن كمية البطاطا المراد تخزينها ستتجاوز 1000 طن مؤكدا أن وفرة المادة والأسعار المناسبة لها ساهم في تخزينها كما أن الفرع يقوم بالتحضير حاليا لتخزين كمية وافرة من التفاح من أجل تحقيق أكبر فائدة للمواطنين.
وكشف أنه يتم حاليا تجهيز صالة جديدة تابعة لفرع المؤسسة لافتتاحها قريبا بحي عكرمة لبيع المواد الاستهلاكية نقدا وبالتقسيط لغاية 150 ألف ليرة للمواد المختلفة و50 ألف ليرة للغذائية كما يتم تجهيز معرض للقرطاسية والمستلزمات المدرسية بالتعاون مع اتحاد العمال يضم اغلب مايحتاجه الطالب وبأسعار
تقل عن أسعار السوق بنسبة 25 بالمئة وذلك في اطار سعي المؤسسة للإسهام في استقرار الأسعار ومساعدة المواطنين مبينا أنه تتوافر في صالات الفرع الخضار والمعلبات والزيوت والسمن والادوات الكهربائية.
ولفت مدير الفرع إلى أن مبيعات الخزن والتسويق بحمص بلغت خلال السبعة اشهر الماضية 70 مليون ليرة بنسبة تنفيذ تتجاوز المئتين بالمئة من مختلف المواد .
يشار إلى أنه لدى فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق في حمص 20 صالة حاليا في الخدمة مع الصالات المفتتحة حديثا و 7 صالات خرجت من الخدمة بسبب الأعمال الارهابية.