الشريط الإخباري

قداس احتفالي في كنيسة سيدة النجاة بحمص لتنصيب المطران بركات رئيس أساقفة أبرشية حمص وحماة والنبك وتوابعها للسريان الكاثوليك

حمص-سانا

أقيم اليوم في كنيسة سيدة النجاة بمنطقة زيدل في حمص قداس احتفالي لتنصيب رئيس أساقفة أبرشية حمص وحماة والنبك وتوابعها للسريان الكاثوليك المطران ثيوفيلوس فيليب بركات ترأسه بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان.

وفي كلمة له خلال القداس أكد السفير البابوي في سورية المطران “ماريو زيناري” أن مهمة جديدة تنتظر المطران بركات من أجل تعزيز ثقافة المحبة والسلام خاصة في ظل الأوضاع التي تعيشها سورية “والتي نصلي لها جميعا من أجل الخروج من محنتها قوية معافاة”.

بدوره أشار بركات أن تنصيبه مطرانا لأساقفة حمص وحماة والنبك وتوابعها للسريان الكاثوليك يحمله مسؤولية كبيرة ورسالة سامية من أجل التضحية والتفاني لرعاية شؤون الناس وتعميق قيم المحبة بينهم.

وتمنى المطران الجديد أن يحقق رسالته التي وجد من أجلها وأن تنتصر سورية على الإرهاب الحاقد الذي شرد الناس من منازلهم وقراهم وإحيائهم مؤكدا أن مراسم التنصيب جاءت اليوم بفضل أبطال الجيش العربي السوري الذي ينشر الأمن والأمان في كل مكان.

وفي تصريح صحفي أكد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام أن سورية ستبقى دائما بلد المحبة والسلام متمنيا للمطران بركات التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة .

حضر مراسم التنصيب محافظ حمص  طلال البرازي وفعاليات دينية واجتماعية وثقافية من سورية ولبنان .

والمطران بركات من مواليد حمص 1952 عين عام 2000 نائبا أسقفيا عاما لأبرشية حمص وحماة والنبك وتوابعها للسريان الكاثوليك ثم مدبرا بطريركيا على الأبرشية عام 2013 وانتخب مطرانا لها في 20 آذار الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency