الشريط الإخباري

فريق عمرها التطوعي… مبادرة شبابية تطمح للوصول إلى مؤسسة تنموية مجتمعية

دمشق-سانا

نجح الشباب السوري خلال السنوات الماضية بإطلاق مبادرات إنسانية تطوعية تنموية وتوعوية كثيرة اسهمت بتخفيف وطأة الأزمة وتداعياتها على المواطنين ولا سيما في مجالات الإغاثة والدعم النفسي والتنمية البشرية.

فريق عمرها التطوعي تجربة جديدة تضاف لنجاحات الشباب التي انطلقت فكرة تأسيسها منذ ثمانية أشهر بخمسة أشخاص حسب مدير الفريق محمد الجدوع الذي بين أن أول مبادرة ضمت 35 متطوعاً ليصل العدد إلى أكثر من 60 حالياً.

وعن هدف الفريق يتحدث الجدوع أنه يتلخص في إنشاء مراكز تنموية للوصول إلى مؤسسة تنموية مجتمعية والعمل على التشبيك بين الشباب ذوي الأفكار الرائدة.

ويشير الجدوع إلى أنه يجري التحضير حالياً لمبادرة شهر الخير وهي عبارة عن تجميع مواد غذائية عبر طرق مختلفة إحداها رسوم لحفلات موسيقية ومبادرة فاصل تنموي وهي ورشات تنمية ذاتية لطلاب الجامعات بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية إضافة إلى التوسع في المبادرات بمحافظات عدة منها مبادرة بالسويداء للأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويلفت الجدوع إلى أهمية التشاركية والحرص على التعاون مع الفرق التطوعية الأخرى مشيرا إلى أن آخر النشاطات المشتركة كان تنظيف سوق العصرونية بعد الحريق الكبير الذي شب فيه.

وحول قيمة العمل التطوعي في حياة الفرد تحدث الجدوع عن الخبرة التي يكتسبها الفرد من التواصل المستمر مع مختلف شرائح الناس والشعور الإيجابي في زرع الابتسامة على وجوه الأطفال وتخفيف معاناة الأشخاص في الظروف الحالية لافتاً إلى أنه من شروط التطوع في الفريق أن يكون لدى الفرد خبرة بالعمل المجتمعي والتطوعي.

يذكر أن فريق عمرها التطوعي نظم فعاليات عدة منها “قادرين ندفيهم” و “ميلادنا ومولدنا واحد” و”أنا أنت” و”عشتار يا أمي وأبي”.

صبا عباس

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بابتسامة تعلو وجوههم… شباب ينشرون المحبة والخير في موعد الإفطار

دمشق-سانا متجولة بين شوارع البرامكة وساحة الأمويين ودوار كفرسوسة بدمشق، عند موعد الإفطار،