الشريط الإخباري

تكريم ذوي الشهداء العاملين في المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي بمناسبة عيد الشهداء- فيديو

دمشق-سانا

كرمت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي اليوم وبمناسبة الذكرى المئوية لعيد الشهداء عددا من ذوي الشهداء العاملين في المؤسسة الذين ارتقوا جراء استهدافهم من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة أثناء قيامهم بواجبهم الوظيفي.

وعبر ذوو الشهداء عن افتخارهم واعتزازهم ببطولات أبنائهم الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن مؤكدين استعدادهم لتقديم المزيد من التضحيات من أجل عزة وكرامة سورية حيث أعربت عائلة الشهيد عبدالله وجيه شعبان عن شكرها للتكريم مشيرة إلى أنه يحمل في طياته قيمة معنوية كبيرة لأسر الشهداء الذين ضحوا بأبنائهم لتستمر الحياة في سورية.

ورأت عائلة الشهيد المهندس مهند جودت أبو حلاوة وعائلة الشهيد مجد سليم ضاهر أن الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم ليس بجديد على الشعب السوري الذي يقدر قيمة الشهادة ويحفظها مؤكدين استعدادهم لتقديم الغالي والنفيس في سبيل الوطن.

وبين وزير النقل الدكتور “غزوان خير بيك” في تصريح لـ سانا أن أبناء سورية يعيشون يوميا معاني الشهادة التي أصبحت قيمة ثابتة يعتز بها المواطن السوري في كل مكان لافتا إلى أن حماية الوطن والدفاع عنه يقع على كاهل جميع أبنائه وكل حسب موقعه.

وأشار خير بيك إلى أن وقوف الشعب اليوم إلى جانب جيشه الباسل وتأمين مقومات صموده لا يقل أهمية عن القتال في ساحات المعركة معربا عن ثقته بانتصار سورية مجددا على أعدائها بفضل شعبها وجيشها.

بدوره عبر مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي “حسنين محمد علي” عن تقديره لتضحيات الشهداء الذين لبوا نداء الوطن وقدموا أرواحهم وحياتهم دفاعا عنه ولينعم أبناؤه بحياة الاستقرار والأمن.

من جهته أشار رئيس الاتحاد المهني لنقابات النقل في سورية ابراهيم خليل الخليل إلى أن الفعالية تأتي في إطار عيد العمال والشهداء الذين روت دماؤهم الطاهرة تراب الوطن لتبقى سورية عزيزة قوية مبينا أن الاتحاد يتابع أسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم والعمال أيضا الذين يدافعون جنبا إلى جنب مع بواسل الجيش العربي السوري.

ويحيي السوريون في السادس من أيار من كل عام عيد الشهداء.. اليوم الذي أقدم فيه عام 1916 قائد الجيش الرابع للاحتلال العثماني جمال باشا السفاح على إعدام عدد من الشخصيات الوطنية في ساحة المرجة بدمشق وساحة البرج في بيروت والتي سميت ساحة الشهداء فيما بعد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وفاء لأرواحهم… محافظة حماة تكرم 300 أسرة شهيد

حماة-سانا تقديراً لتضحيات الشهداء ووفاء لدمائهم الطاهرة كرمت محافظة حماة بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء