لقاء وطني في قرية طربا بالسويداء تأكيدا على وحدة السوريين في مواجهة الإرهاب

السويداء-سانا

أكد المشاركون في اللقاء الوطني الذي جمع فعاليات أهلية واجتماعية ودينية في قرية طربا بمحافظة السويداء اليوم أن الشعب السوري سيبقى
يداً واحدة محافظاً على لحمته ووحدته الوطنية في وجه كل المؤامرات ومحاولات إثارة الفتن والنعرات والتقسيم.

ولفت المشاركون إلى أن سورية ستنتصر على أعدائها بفضل صمود شعبها وبطولات جيشها وتضحيات شهدائها وحكمة قيادتها ودعم أصدقائها وستبقى موحدة أرضا وشعبا وستلملم جراحها لتعود معافاة قوية مؤكدين أن السويداء ستبقى حصناً منيعاً في وجه أعداء الوطن وكل من يحاول المساس بأمنه واستقراره.

2وأكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر أن هذه اللقاءات التي تجمع مختلف الفعاليات الوطنية على قاعدة المواطنة تعبر عن طبيعة الإنسان السوري ووحدة النسيج الاجتماعي والأرض والشعب والمحافظة على الهوية السورية الحقيقية وأصالتها الممتدة في عمق التاريخ.

وأشار إلى أن “السويداء ستبقى إحدى قلاع الوطن المنيعة ومصنعاً للرجال والبطولة لمصلحة سورية واحدة موحدة أرضاً وشعباً ذات مشروع حضاري وإنساني لكل العالم” معتبراً أن “سورية تجاوزت مرحلة المراهنة على تقسيم شعبها وأثبتت أنها عصية على كل المشاريع العدوانية وهي في طور معالجة جراحها والتعافي من آلامها”.

واعتبر الوزير حيدر أن المبادرات الأهلية والشعبية هي عماد أساسي في عمل الوزارة التي اعتمدت منذ بداية عملها على المبادرات التي تدعم
مؤسسات الدولة القائمة بعملها وبالتالي تضافر الجهود بينها بما يسهم في دعم وإنجاح مشروع المصالحة المحلية على المستوى الوطني مؤكدا “متابعة ملف المخطوفين كملف وطني شامل ومنهم مخطوفو السويداء الموضوعون على لائحة البحث والتحري والتقصي”.

بدوره أكد شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع دعم عمل اللجان التي تشكلها وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في كل المحافظات والتي تسهم على الصعيد الوطني في تخفيف الآلام ولم شمل الأسر التي تفرقت أو فقدت أحد أبنائها نتيجة ما تتعرض له سورية منوها بالجهود التي تبذلها الوزارة في مجال متابعة ومعالجة ملف المخطوفين وإعادتهم إلى ذويهم.

ولفت رئيس اللجنة المركزية للمصالحات الشعبية الشيخ جابر عيسى إلى أهمية تفعيل التواصل بين مختلف الفعاليات واللجان الأهلية والشعبية بين جميع المحافظات بما يعزز المصالحات ووحدة الصف والشعب في مواجهة الهجمة التي تتعرض لها سورية ودحر الإرهاب والعدوان عنها.

وأكد شيخ عشيرة الشنابلة بمحافظة السويداء سعود نايف النمر أن السوريين يؤكدون كل يوم وقوفهم صفاً واحداً متمسكين بوحدتهم ونسيجهم الوطني ضد الأعداء مدافعين عن الأرض والعرض لا يفرقهم دين ولا مذهب بل تجمعهم طائفة واحدة هي سوريتهم.

وكان الوزير حيدر زار المرجعيات الدينية في المحافظة حيث تم التأكيد على أهمية صون وحدة الشعب والأرض .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency