الشريط الإخباري

تكريم سيدات منتدى المرأة لجهوده بدعم الأطفال والمهجرين جراء الإرهاب

ريف دمشق-سانا

كرم المركز الثقافي في جرمانا بريف دمشق سيدات منتدى المراة اللواتي أطلقن لعامين متتالين حملة ربيع الفرح الهادفة الى زرع الفرح والبسمة على شفاه الاطفال المهجرين جراء الإرهاب والمحتاجين في المدارس من خلال توزيع مساعدات عينية عليهم وذلك ضمن حفل تضمن فقرات فنية وغنائية وبانوراما لنشاط المنتدى.

مديرة المراكز الثقافية في ريف دمشق ليلى صعب ذكرت ان التكريم يندرج ضمن توجهات وزارة الثقافة لجعل مراكزها جزءا من الحالة الوطنية وملتزمة بدورها الخدمي والاجتماعي الى جانب الثقافي ولا سيما في ظل الأزمة التي تتطلب من المثقف عملا مضاعفا.

ولفتت صعب إلى أن سيدات المبادرة استطعن بجهدهن الشخصي وبالتعاون مع الكادر التدريسي في جرمانا تامين مساعدات عينية من أطفال المدارس العامة والخاصة وتقديمها للمحتاجين والوافدين الى المدينة مشيرة الى أن مدينة جرمانا صورة مصغرة عن سورية بكل اطيافها ومستوياتها وهي اليوم تقدم أنموذجا في الفرح وثقافة المحبة .

من جهتها مديرة المركز الثقافي في جرمانا راغدة عبد السلام أكدت أن الحرب الكونية التي شنت على سورية دمرت العديد من المنازل لكنها لم تستطع كسر ارادة الشعب وحبه للحياة.

بدورها رئيسة سيدات المنتدى هويدا حمشو اكدت ان مبادرتهن انطلقت من رحم الأزمة لتعبر عن مدى التلاحم الوطني والمحبة المتبادلة بين أابناء الشعب السوري لافتة الى ان المبادرة كانت عبارة عن عطاء مطلق من سيدات المجتمع في جرمانا لابناء المدارس لنؤكد اننا عائلة واحدة مهما اشتدت الأزمات والمحن موضحة ان توجههن نحو الاطفال لانهم اكثر المتضررين نفسيا وجسديا وثقافيا من الازمة.

من جهتها البا الدكاك من منتدى المرأة اشارت الى ان مشاركتها بالحملة كانت من خلال تقديم الدعم النفسي والمعنوي للاطفال وتشجيع السيدات على الابداع والابتكار والتفكير البناء لما فيه الخير لابناء سورية فيما أاوضحت ايمان الحوراني عضو في المنتدى أن مبادرة هذا العام استمرار لمبادرة العام الماضي .

بدوره فارس نصر الله عضو قيادة شعبة الغوطة الشرقية لحزب البعث العربي الاشتراكي ثمن عمل السيدات في مساعدة الاطفال المهجرين معتبرا انه تاكيد على وحدة الشعب وقيمه الاخلاقية والانسانية .

نزار يارد عميد الفوج الأول بالكشاف في ريف دمشق قال.. نعمل على تفعيل دور الشباب المشاركين بالمنتدى في العمل التطوعي وتدريبهم عبر العديد من الورشات التي حملت عناوين مختلفة منها ادارة الاولويات وترتيبها وإدارة الوقت وذلك للمساهمة في تنمية الطاقات.

وتم في نهاية الحفل تكريم وتوزيع شهادات تقدير على المساهمين والداعمين لمنتدى المرأة.

انظر ايضاً

الضرائب توحد نسبة الربح لكل فعاليات مهنة الصيدلية الملتزمين باستخدام آلية الربط الإلكتروني

دمشق-سانا أعلنت الهيئة العامة للضرائب والرسوم توحيد نسبة الربح الصافية لكل فعاليات مهنة الصيدلة، بما …