الأمن التونسي يكشف خلية إرهابية لـ “داعش” يتزعمها إرهابي شارك بالاعتداءات الإرهابية في سورية

تونس-سانا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن الأجهزة الأمنية كشفت خلية إرهابية بايعت تنظيم “داعش” الإرهابي وتنشط بمختلف الولايات في تونس.

وقالت وزارة الداخلية التونسية إن “الخلية مكونة من ستة عناصر هدفها توفير السلاح للقيام باعتداءات ويتزعمها عنصر سلفي تكفيري عاد إلى تونس بعد أن شارك بالقتال مع التنظيمات الإرهابية في سورية وأوكلت له مهمة قيادة الجناح العسكري وتدريب العناصر التي تم استقطابها”.

وأضافت الوزارة إنه “بمواصلة البحث والتحريات مع العنصر المذكور تم نصب كمين لعنصرين إرهابيين آخرين بمدينة المحرس حيث اعترفا بانتمائهما للخلية الإرهابية ومبايعتهما لتنظيم “داعش” الإرهابي وأنهما كانا في طريقهما للقاء عنصرين آخرين بالخلية المذكورة بالصخيرة حيث قامت الوحدات الأمنية بالقبض عليهما”.

وكانت الأجهزة الأمنية فى ولاية صفاقس وسط تونس تمكنت أمس من القبض على خلية إرهابية كانت تخطط للالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا بالتعاون مع مهربين فى المناطق الجنوبية المتاخمة للحدود الليبية.

يذكر أن الأجهزة الامنية التونسية ضبطت في الفترة الأخيرة العديد من المجموعات الإرهابية التي تعيث خرابا في تونس إضافة إلى قيامها بتجنيد خلايا وإرسالها لزرع الإرهاب في دول المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency