الشريط الإخباري

منتدى من أجل سورية: بالوحدة الوطنية تحقق الجلاء وبها نستطيع تجاوز آثار الحرب العدوانية

بودابست-سانا

أقامت الهيئة الإدارية لـ منتدى من أجل سورية احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ 70 لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض سورية في العاصمة الهنغارية بودابست بمشاركة ممثلين عن بعض الهيئات الثقافية والسياسية الهنغارية والعربية والسورية العاملة على الساحة الهنغارية.

واستعرض الدكتور جول بشارة رئيس المنتدى في كلمة له أهمية الإحتفال بذكرى الجلاء وميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي وخاصة في ظل ظروف العدوان الذي يمارس ضد الدولة والمجتمع.

وألقى كوزما بيتر ممثل اتحاد الشبيبة الهنغارية كلمة نوه فيها بمواقف القيادة السورية والجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب العالمي على الأرض السورية.

من جهته أكد شيمو أندريه رئيس دائرة السلام الهنغارية في كلمته دور سورية قيادة وجيشا وشعبا في الدفاع عن السلام العالمي من خلال مواجهتهم الشجاعة للارهاب عابر الحدود بينما شدد الصحفي بينيوفسكي غابور عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الهنغاري على وقوف حزبه الى جانب القيادة السورية في تصديها للعدوان الهمجي الذي ينفذ عبر ادوات رجعية رخيصة.

بدوره نوه رئيس رابطة الجالية العربية في هنغاريا الدكتور حسن علي بدور الجيش العربي السوري في صد العدوان الهمجي الذي تتعرض له سورية صاحبة الحضارة والتاريخ العريق.

كما ألقى كلمة النادي الثقافي العراقي الدكتور حسين جهاد داوود على شكل قصيدة عن سورية والعراق وتأثيرهما في وجدان كل عربي أصيل.

ونوه بيان صدر عن منتدى من أجل سورية وأبناء الجالية العربية السورية في هنغاريا بمناسبة الذكرى السبعين لعيد الجلاء ببطولات قادة المقاومة السورية ضد الاحتلال الفرنسي وشهدائها الذين أبقوا الهامات مرفوعة وأبوا أن يستسلموا للاحتلال الفرنسي وأصبحوا مدرسة في النضال والمقاومة وعلموا الأجيال المتعاقبة أن الحرية تؤخذ ولا تعطى.

وأشار البيان إلى أنه منذ تحقيق الاستقلال عام 1946 وشعبنا العربي السوري يناضل لتوطيد استقلاله الوطني وحماية حرية الوطن وقراره المستقل ويخوض المعركة تلو الأخرى ضد المؤامرات الاستعمارية الرامية إلى إخضاع سورية للأحلاف والمشاريع الإمبريالية والصهيونية والرجعية العربية بسبب مواقفها القومية ومناصرتها القضايا العربية العادلة وعلى الأخص القضية الفلسطينية.

وقال البيان “إن المشروع الأمريكي الإسرائيلي العربي الرجعي العثماني في المنطقة تلقى ضربات كبيرة وهو اليوم يحاول إيهامنا بربيع زاهر يأتي بالتغيرات المنشودة حيث يتخذ مواقف خادعة في كل بلد على حدة ويكيل بمكيالين ويتدخل في الشؤون الداخلية لبعض البلدان العربية ويغذي نيران الحرب ويمارس العدوان الخارجي تجاه بعضها الآخر كما يحدث الآن من عدوان سافر على الشعب العربي في اليمن و ذلك بالتآمر مع الأنظمة الرجعية العربية الفاسدة”.

واشاد البيان بدور الجيش والقوات المسلحة الباسلة في حفظ امن البلد ووحدته وعبر عن اعتزازه بالانجازات التي يسطرها على الارض السورية وتخليصها من دنس الارهاب.

كما نوه بدور كل من روسيا الإتحادية والصين و إيران و دول مجموعة البريكس في مواقفهم الإيجابية تجاه ما يجري في سورية وحيا المقاومة الوطنية اللبنانية.

وأكد البيان أنه بالوحدة الوطنية تحقق الجلاء العظيم وبهذه الوحدة نفسها نستطيع إزالة آثار ما حدث داعيا الى رص الصفوف لمواجهة الاستغلال الخارجي للأحداث وحماية النهج الوطني للبلاد والانتقال بها إلى حياة ديمقراطية سليمة وتنمية اقتصادية اجتماعية شاملة وعادلة وإلى أن تكون ذكرى الجلاء مصدر الهام لتحرير الجولان السوري وبقية الأراضي العربية المحتلة وتحقيق المصالحة الوطنية المنشودة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب : 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منتدى من أجل سورية وطلبتنا بهنغاريا: نقف إلى جانب الوطن

بودابست-سانا أكد أعضاء منتدى من أجل سورية والاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع هنغاريا بمناسبة الذكرى …