الشريط الأخباري

محافظتا درعا وحلب تنهيان استعداداتهما لانتخابات مجلس الشعب

محافظات-سانا

أنهت محافظة درعا الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني المقررة يوم غد الأربعاء.

وأوضح رئيس اللجنة القضائية الفرعية بدرعا القاضي “عيسى أحمد” في تصريح لمراسلة سانا أن 50 مرشحا سيتنافسون على عضوية 10 مقاعد لمحافظة درعا في مجلس الشعب بواقع 5 مقاعد لكل قطاع مبينا أن المحافظة أحدثت أمس مركزا انتخابيا جديدا في مدينة درعا.

ولفت “أحمد” إلى تصديق عدد كبير من الوكالات من قبل اللجنة القضائية الفرعية بالمحافظة والمتضمنة تسمية وكلاء المرشحين للقيام بمهامهم في المراكز الانتخابية خلال فرز الأصوات وفقا للقوانين والأنظمة النافذة.

بدوره أكد محافظ درعا “محمد خالد الهنوس” في تصريح مماثل أن عدد المراكز الانتخابية في محافظة درعا يبلغ  88 مركزا موزعة على مدن ومناطق درعا وازرع والصنمين بواقع 140 صندوقا فيما يبلغ عدد المراكز المخصصة لأبناء درعا في محافظات دمشق وريفها والسويداء 110 مراكز بواقع 110 صناديق.

وبين “الهنوس” أنه تم تخصيص 5 مراكز انتخابية في محافظة درعا لأبناء محافظة القنيطرة مؤكدا أن المحافظة وفرت كل الإمكانات المادية والفنية لضمان حسن سير العملية الانتخابية التي تعد شكلا من أشكال الديمقراطية داعيا إلى الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

ويبلغ عدد الناخبين داخل وخارج درعا نحو 225 ألف ناخب.

حلب تنجز استعداداتها للانتخابات 

كما أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي إنجاز الاستعدادات اللازمة لانتخابات مجلس الشعب المقررة يوم غد الأربعاء بالتعاون مع اللجان القضائية المشرفة على الانتخابات من تجهيز للصناديق والمراكز الانتخابية وتوفير الكوادر البشرية والآليات والمستلزمات التقنية والفنية.

وخلال لقائه اليوم في القصر البلدي اللجان الفنية المكلفة جمع الأصوات لفت المحافظ إلى ضرورة تضافر جميع الجهود لإنجاح العملية الانتخابية وضمان سيرها بشكل شفاف وديمقراطي موضحا أن عمل هذه اللجان سيبدأ فور انتهاء عملية التصويت في المراكز.

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية في دائرة مدينة حلب 270 مركزاً تضم 280 صندوقاً انتخابياً فيما يبلغ عدد المراكز الانتخابية في دائرة مناطق حلب 297 مركزاً تضم 331 صندوقاً انتخابياً إلى جانب 7 مراكز لدائرة ادلب تضم 7 صناديق ومركزاً واحداً لدائرة محافظة القنيطرة يضم صندوقاً واحداً.

وتخصص محافظة حلب ب 52 مقعداً في مجلس الشعب منها 20 مقعداً لدائرة مدينة حلب و32 مقعداً لدائرة مناطق حلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة درعا تمدد موعد طلب وثيقة اللقاح ضد كورونا

درعا-سانا أعلنت محافظة درعا تمديد موعد طلب وثيقة اللقاح ضد فيروس كورونا من العاملين والمواطنين …