الشريط الإخباري

لقاء في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق دعما لانتخابات مجلس الشعب المقبلة

دمشق-سانا

أكد المشاركون في لقاء لدعم انتخابات مجلس الشعب اليوم أهمية المشاركة في الانتخابات واختيار المرشح الكفؤ والقادر على إيصال صوت المواطن معتبرين أن الانتخابات تعبر عن استقلالية قرار الشعب السوري بعيداً عن الإملاءات الخارجية وأن مشاركة السوريين فيها تمثل دفاعا عن مؤسسات الدولة وتفعيلا دورها.

وفي كلمة له خلال اللقاء الذي نظمه فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي لعدد من طلاب الجامعة والأساتذة على مدرج كلية الهندسة المدنية أكد أعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب الاقتصادي الدكتور “مالك علي” على الدور الكبير لفئة الشباب في بناء الوطن وإعادة إعماره لافتا إلى أن انعقاد الانتخابات في موعدها والمشاركة من جماهير الطلاب “دليل على نصر سورية وفشل المشروع التكفيري في النيل من مؤسساتها بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وصمود شعبها”.18

ولفت “علي” إلى أهمية دور المرأة في مجلس الشعب وزيادة تمثيلها فيه كونها عضوا فاعلا في المجتمع مشيرا إلى المسؤولية الملقاة على عاتق مجلس الشعب القادم في صنع مستقبل سورية.

وأشار الدكتور وائل الإمام أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي في تصريح صحفي إلى أن مشاركة الطلاب بصوتهم “تشكل ترسيخاً للديمقراطية واحترام مؤسسات الدولة وعلى رأسها مجلس الشعب وتأكيدا على صمود سورية بعد خمس سنوات من الحرب المفروضة عليها”.

من جهته رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي في تصريح لـ سانا أوضح أن اللقاء يهدف إلى دعوة الطلبة والأساتذة للمشاركة بكثافة في الاستحقاق الانتخابي لمجلس الشعب.

رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة دمشق “إياد طلب” لفت إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات معربا عن أمله أن يكون المجلس المنتخب فاعلا ومؤثرا في عملية الإعمار والبناء معتبرا أن المشاركة في الانتخابات “دليل على صمود سورية واستمرار الحياة فيها بالتزامن مع الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب”.

حضر المهرجان أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور جمال المحمود وأعضاء قيادة فرع دمشق للحزب وعدد من عمداء الكليات وحشد كبير من الطلاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض متخصص في الصناعات الهندسية بكلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق

تصوير: سمر ابراهيم