فعاليات شعبية في حمص والحسكة: المشاركة الواسعة في انتخابات مجلس الشعب تأكيد على أن السوريين قادرون على صنع قرارهم المستقل

حمص والحسكة -سانا

أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي خلال لقائه اليوم ممثلي المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ان المشاركة في انتخابات مجلس الشعب واجب وحق وطني وتعبير عن الوقوف الى جانب الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب.

خلال اللقاء الذي عقد بمبنى فرع الحزب بين الشوفي أن إجراء الانتخابات في موعدها المحدد تاكيد على أن الشعب السوري الصامد لا يقهر وقادر على النهوض بمسوءولياته بجميع الظروف وصنع قراره بيده مجددا ثقته بأن مدينة حمص التي واجهت الإرهاب على مدى السنوات الست الماضية قادرة على القيام بمسؤولياتها وان أبناء حمص سيوجدون في مراكز الانتخابات ويدلون بأصواتهم ويمارسون هذا الحق الوطني بقول كلمتهم لإيصال رسالة إلى كل أصقاع العالم مفادها “إن الشعب السوري مهما تعرض للإرهاب والحروب فسيبقى أقوى من كل المؤامرات”.

من جهته أشار محافظ حمص طلال البرازي إلى الاجراءات التي اتخذت من أجل إنجاح الانتخابات مبينا أنه تمت زيادة عدد صناديق الاقتراع بشكل متتابع لتخفيف العبء على المواطنين في المناطق البعيدة وان مدينة تدمر والقريتين والحدود اللبنانية زودت بعدة صناديق.

حضر الاجتماع أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب وعدد من مديري الخدمات بالمحافظة.

من جهة ثانية نظم فرع طلائع البعث في حمص ندوة حوارية حول انتخابات مجلس الشعب في مديرية التربية حيث أكد الشيخ فايق السباعي من مديرية الأوقاف في محاضرته أهمية المشاركة بالانتخابات باعتبارها واجبا دينيا وأخلاقيا بينما أشار كل من صلاح منصور و طالب ديبان من مديرية التربية إلى دور الموءسسات التربوية في ترسيخ وممارسة الديمقراطية في العملية الانتخابية.

ندوة للاتحاد النسائي في القصير بحمص: ضرورة مشاركة المرأة الفاعلة بانتخابات مجلس الشعب

في سياق متصل أكدت المشاركات في الندوة التي أقامها فرع الاتحاد العام النسائي بحمص في رابطة “القصير” اليوم تحت عنون “دور المراة في الاستحقاق” ضرورة المشاركة الفاعلة للمراة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني التي ستجري في 13 الشهر الجاري.

وعبرت المشاركات عن استعدادهن لتقديم الغالي والنفيس في سبيل عزة ونصر سورية مؤكدات أنهن سيشاركن بكثافة في الانتخابات ليثبتن أن لا مكان للإرهاب والتكفير في وطنهن، وأن النصر الكبير أصبح قاب قوسين بفضل بطولات بواسل الجيش العربي السوري والقوات المسلحة الذين يسطرون أروع ملاحم النصر للقضاء على الإرهاب.

وأكد عضو قيادة شعبة القصير لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين ادريس أهمية انتخابات مجلس الشعب وضرورة اختيار المرشحين الاكفاء الذين يعبرون عن طموحات الشعب لافتا إلى أن الانتخابات حق وواجب وطني لا بد من المشاركة فيها مبينا دور المراة الفاعل خلال الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية وأن استكمال دورها سيكون من خلال تفعيل دورها المجتمعي ومشاركتها في انتخابات مجلس الشعب.

بدورها بينت رئيسة فرع الاتحاد النسائي بحمص حسن الاخوان أن الندوات والمحاضرات التي يقيمها فرع الاتحاد النسائي بحمص على مستوى الوحدات والروابط تهدف إلى تفعيل دور المراة وابراز نشاطها في جميع المجالات وأن مشاركة المراة السورية الفاعلة في انتخابات مجلس الشعب هي تعبير عن تطلعاتها وقضاياها.

حضر الفعالية عضوات المكتب الإداري للاتحاد النسائي وعدد من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والحزبية والأهلية.

نشاطات شعبية.. وثقافية ضمن خيمة الوطن لدعم انتخابات مجلس الشعب بالحسكة

وفي الحسكة أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتبي المنظمات الشعبية والنقابات المهنية عبد المعطي مشلب أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب تعني دعم الجيش العربي السوري في مهمته الوطنية في القضاء على الإرهاب وإعادة الامن والأمان إلى كل شبر من أرض الوطن.

وخلال لقائه اليوم مديري الدوائر الرسمية والفعاليات السياسية راى مشلب أن المشاركة الفاعلة في الانتخابات تشكل ضمانة إضافية لاستكمال النصر النهائي على الإرهاب وداعميه معتبرا أن سورية تعيش اليوم آخر مراحل المؤامرة الكونية على شعبها ووحدتها وثوابتها الوطنية وبات النصر النهائي أقرب من أي وقت مضى بفضل تضحيات أبطال جيشنا وأبناء شعبنا وصمودهم.

حافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أشار إلى أن المشاركة الفعالة لأبناء المحافظة في انتخابات مجلس الشعب هي تاكيد على تمسك أبناء الوطن بدستورهم ورد على كل من يراهن على خياراتهم مشيرا إلى أن المحافظة أنهت جميع الاستعدادات والتحضيرات لإقامة الانتخابات وتقديم كل التسهيلات لمشاركة أبناء المحافظة في الإدلاء بأصواتهم لانتخاب ممثليهم تحت قبة البرلمان.

من جهته بين أمين فرع الحسكة لحزب البعث خلف المهشم أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على كل مواطن تقديرا للدماء والتضحيات التي بذلها أبطال الجيش في محاربة الإرهاب .

كما نظمت الفعاليات الاجتماعية في محافظة الحسكة اليوم عددا من النشاطات الثقافية ضمن “خيمة الوطن” تحضيرا للمشاركة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني والمقررة في 13 نيسان الحالي.

وتضمنت النشاطات إلقاء عدد من القصائد الشعرية التي تحمل معاني ودلالات تمجد الشهادة وحب الوطن وبطولات الجيش العربي السوري والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب وداعميه إلى جانب عرض فني لأطفال فرع منظمة طلائع البعث في المحافظة.1

وجدد المشاركون تأكيدهم على الوفاء لمسيرة البناء والعطاء في سورية وإصرارهم على المشاركة الفاعلة بانتخابات مجلس الشعب والتي تعتبر خطوة مهمة في مسيرة الانتصارات التي تحققها سورية وتفشل جميع المخططات المعادية والمؤامرات الرامية إلى ثني سورية عن دورها الوطني والقومي.

وأشارت أمين فرع منظمة طلائع البعث في المحافظة “تيودورا مراد” إلى أن أطفال منظمة الطلائع أرادوا التعبير عن محبتهم للوطن من خلال مشاركاتهم الفنية والشعرية المقدمة موضحة أنه سيتم يوم غد توزيع 40 ألف قصاصة ورقية من خلال الأطفال تحمل عبارة “شارك.. لنكبر ونعيش بأمان” بهدف حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات والإقبال على مراكز الاقتراع.

حضر الفعاليات عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد المعطي مشلب وأمين وأعضاء قيادة فرع الحزب في الحسكة ومحافظ الحسكة وحشد من المواطنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency