الشريط الإخباري

المشاركون بندوة توعوية في حماة: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب واجب وطني وشرعي وأخلاقي

حماة-سانا

نظم فرع منظمة طلائع البعث في حماة اليوم بالتعاون مع مديريتي تربية وأوقاف حماة ندوة حوارية توعوية مجتمعية حول ضرورة المشاركة الفاعلة بانتخابات مجلس الشعب تحت عنوان “بالإرادة نواجه تحديات الحاضر ونصنع المستقبل” وذلك في دارالأسد للثقافة والفنون.

وأشار أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري إلى الدور المهم الذي تؤديه منظمة الطلائع كونها المشرفة على تنشئة الجيل التنشئة الوطنية والاخلاقية والتربوية السليمة، لافتا الى أن هذا اللقاء يتزامن مع الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس الشعب بدوره التشريعي الثاني لما يشكله من أهمية كبيرة وتحد لمحو الآثار السلبية للحرب التي تتعرض لها سورية، داعيا الى نشر الوعي لدى المواطنين حول اختيار المرشحين الاكثر كفاءة كممثلين لهم في مجلس الشعب.

وأكد عضو قيادة منظمة الطلائع رئيس مكتب التنظيم الدكتور ياسر صقور أن المنظمة ماضية بممارسة دورها البناء في تنشئة جيل واع ومثقف مع الحرص على غرس القيم الوطنية والأخلاقية والانتماء الراسخ للوطن والتصدي للافكار المتطرفة والجهل التي تحاول التنظيمات الإرهابية نشرها بين الاجيال الشابة.

وأكد كل من القاضي الشرعي الثاني في حماة ابراهيم محمد وموجه التربية القومية الاشتراكية في مديرية تربية حماة محمد ضاهر ومدير الأوقاف الدكتور نجم العلي أن المشاركة في الانتخابات التشريعية تمثل واجباً وطنياً وشرعياً وأخلاقيا نظراً لما يشكله هذ الاستحقاق الوطني من محطة مهمة في تعزيز حالة صمود سورية والمساهمة في وصولها إلى بر الأمان.

وبين المحاضرون أن انتخابات مجلس الشعب تمثل استحقاقا دستوريا مهما وتأتي استكمالا لمسيرة الانتصارات التي تحققها سورية في مواجهة الإرهاب وداعميه ومموليه لافتين إلى أن الندوة تندرج في إطار تعبئة المواطنين وحثهم وتوعيتهم بضرورة ممارسة حقهم الانتخابي الدستوري بشفافية وفعالية.

وأوضحوا أن سورية استطاعت رغم كل الظروف التي مرت بها أن تنتج نموذجا في التجربة الديمقراطية يعكس ثقافة الشعب السوري وبنيته المؤسساتية والبرلمان في سورية يجسد وحدة الشعب السوري ويمثل كل قطاعاته.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency