الشريط الإخباري

سلطات مطار فيينا تطرد عاملا من أنصار تنظيم “داعش” الإرهابي

فيينا-سانا

طردت السلطات النمساوية في مطار فيينا الدولي أحد العاملين لديها بسبب تعاطفه مع تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك خوفا من أن يقوم بتقديم المساعدة للإرهابيين في تنفيذ اعتداءات ارهابية كالتي وقعت الشهر الماضي في مطار العاصمة البلجيكية بروكسل.

وذكرت صحيفة الكرونه تسايتونغ النمساوية اليوم نقلا عن مصادر في أمن المطار أن العامل المطرود من أصول بوسنية ويعمل في المجال الفني والتقني للطائرات وانه تمت مراقبته والكشف عن تعاطفه مع تنظيم “داعش” عبر اتصالاته ومواقع التواصل الاجتماعي وصوره مع متطرفين.

ولفتت سلطات المطار إلى أن جميع العاملين في المطار يخضعون لاختبارات أمنية قبل توظيفهم وساهمت هجمات مطار بروكسل بتشديد الرقابة مع وجود مؤءشرات تمت بعدها احالة المشتبه به إلى التحقيق وتسريحه من عمله باعتباره من أنصار تنظيم “داعش” وخشية اسهامه بدعم الارهابيين عبر استغلاله حرية التنقل في مطار فيينا.

وكانت العاصمة البلجيكية بروكسل شهدت الشهر الماضي ثلاث هجمات إرهابية انتحارية في المطار واحدى محطات مترو الانفاق أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

كما أشارت الصحيفة إلى ان مكتب مكافحة الارهاب النمساوي وبعد تفجيرات مطار بروكسل شدد من الاجراءات الامنية في مطار فيينا الدولي بإرسال وحدات من قوات الأمن الخاصة لمراقبة مبنى المطار في الداخل والخارج وتشديد الرقابة على العاملين فيه وعلى تنقلاتهم وتحركاتهم داخل المطار.

وكان مدير مكتب مكافحة الإرهاب في النمسا بيتر غريدلنغ حذر الشهر الماضي من وقوع هجمات إرهابية على الأراضي النمساوية كهجمات بروكسل مشيراً إلى أن النمسا ليست محصنة ضد الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency