الشريط الإخباري

دراسات وأبحاث تنصح بالميرمية لعلاج الزهايمر

حمص -سانا

يمكن إدخال الميرمية إلى نظامنا الغذائي بطرق متعددة سواء طازجة أو مجففة وشربها كالشاي أو إضافتها للأطعمة المختلفة وبغض النظر عن طرق الاستخدام تمنحك هذه العشبة فوائد صحية وعلاجية كثيرة.

وتصنف الميرمية ضمن الأعشاب العطرية المعمرة من فصيلة الريحان والنعناع ويشير اختصاصي الطب البديل الدكتور /عبد المؤمن قشلق/ إلى خصائص أوراقها العلاجية وأهمها تأثيرها في محاربة الالتهابات لاحتوائها مضادات أكسدة كما أنها تساعد على تحسين نسبة الأوكسجين في الدم وهذا بدوره يسهم في إصلاح الخلايا التالفة والوقاية من أنواع السرطانات المختلفة وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

ويذكر الدكتور قشلق ان عشبة الميرمية تحتوي على مركبات وزيوت طيارة وأملاح معدنية وفيتامينات معروفة بقدرتها على الوقاية من الأمراض وتنشيط الصحة العامة لاحتواء زيوتها وأوراقها على الكيتونات ومركبات السينول وحمض التانيك والبرونيول المعروفة بمقاومتها للتحسس والالتهابات والفطريات والتعفن.

وتحتوي الميرمية حسب الاختصاصي على العديد من الأملاح المعدنية كالزنك والبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على معدل ضربات القلب وضغط الدم والكالسيوم والحديد والماغنسيوم والنحاس.

ويشير قشلق إلى دراسات وأبحاث أجريت في مجال الكيمياء الحيوية تؤكد أهمية الميرمية في علاج الزهايمر وتقوية الذاكرة لاحتوائها على مستقبلات السيروتونين التي تساعد على زيادة التركيز وسرعة البديهة وعلاج الاكتئاب والحزن.

وتفيد الميرمية حسب قشلق في تقوية النظر والحفاظ على صحة العين والأغشية المخاطية والبشرة والعظام لاحتوائها نسبا من فيتامينات /أ و ب و سي/ إضافة إلى تأثيرها الايجابي في تحسين أداء الجهاز الهضمي وعلاج الاسهال والمغص والانتفاخات وعسر الهضم وآلام المعدة كما يستخدم زيتها في تدليك الجسم فهو يساعد على الإسترخاء والتخلص من العصبية والتوتر والقلق والصداع وآلام الشد العضلي والروماتيزم والتهابات الأعصاب.

انظر ايضاً

الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخص وإصابة اثنين اخرين جراء قصف طيران العدو الإسرائيلي سيارة قرب بلدة البازورية في مدينة صور جنوب لبنان