الشريط الأخباري

تشارنوغورسكي: سورية وبالتعاون مع روسيا هي الجهة الوحيدة التي تواجه تنظيم “داعش” الإرهابي بفعالية

براغ-سانا

أكد رئيس الحكومة السلوفاكية الأسبق يان تشارنوغورسكي أن سورية وبالتعاون مع روسيا هي الجهة الوحيدة التي تواجه تنظيم “داعش” الإرهابي بفعالية مشيرا إلى انه لو قام الاتحاد الأوروبي منذ البداية بدعم الحكومة السورية وروسيا لكان هذا التنظيم مني بالهزيمة منذ فترة طويلة ولما حصلت الاعتداءات الإرهابية الأخيرة في بروكسل.

وانتقد تشارنوغورسكي في مقال نشره اليوم موقع “بوستوي” السلوفاكي الإلكتروني سياسات الاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب لافتا إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي الذي أعلن عن مسؤوليته عن تفجيرات بروكسل يتلقى المال والسلاح والمتطوعين من تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وأوضح تشارنوغورسكي أن الجيش السوري يتقدم في مواجهة الإرهابيين إلا أن القضاء عليهم يتطلب إغلاق الحدود التركية مع سورية التي لا يزال يتدفق عبرها السلاح والمال والإرهابيون والنفط المسروق مبينا ان الولايات المتحدة تقوم منذ عامين بقصف تنظيم “داعش” غير انه كان خلال ذلك الوقت يزداد توسعا أما بعد أقل من نصف عام على بدء العملية العسكرية الروسية فقد تغير مجرى الحرب في سورية حيث بدأ هذا التنظيم الإرهابي يمنى بالهزيمة.

واعتبر ان الاتحاد الأوروبي “يتصرف في سياساته الخارجية كخادم مطيع للأمريكيين ولذلك يتبنى مواقف عدائية تجاه روسيا وسورية وقد حصل على مكافأة نتيجة هذه المواقف على شكل هجمات بروكسل الإرهابية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تشارنوغورسكي: الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية أثارت الحروب بالمنطقة

براغ-سانا أكد رئيس الحكومة السلوفاكية الأسبق يان تشارنوغورسكي أن الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية هي …