الشريط الإخباري

القيادة القومية لحزب البعث: عدم إضاعة بوصلة الصراع وتوجيه البندقية ضد العدو الصهيوني

دمشق-سانا

دعت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى التوحد لمواجهة الأخطار التي تتهدد الشعب والقضية الفلسطينية وعدم إضاعة بوصلة الصراع وتوجيه البندقية ضد العدو الصهيوني الذي ينتهك الحريات والمقدسات ويدعم التنظيمات الإرهابية التكفيرية ويسعى لتهويد القدس.

ولفتت القيادة القومية في بيان لها اليوم بمناسبة الذكرى الأربعين ليوم الأرض إلى أن الذكرى تأتي هذا العام وسط واقع عربي مرير مثخن بالحروب والإرهاب التكفيري وفي ظل تراجع الموقف العربي الرسمي تجاه قضية فلسطين إلى درجة التآمر متسائلة.. ماذا ينتظر الشعب الفلسطيني من الحكام العرب المرتبطين بالامبريالية في مرحلة أثبتت فيها ما تسمى “جامعة الدول العربية” و”مجلس التعاون الخليجي” أنهما يعملان ضد المقاومة وضد فلسطين من خلال قراراتهما ضد المقاومة الوطنية اللبنانية.

وأكدت القيادة القومية ضرورة أن يكون يوم الأرض رمزا لوحدة الشعب الفلسطيني وتلاحمه أينما وجد وأن يكون مناسبة للتصدي لحملة تعميم ثقافة القبول بالاحتلال ولفضح انتهاكات القانون الدولي ببناء المستعمرات والعمل على إعادة فلسطين إلى صدارة الاهتمام ودعم محور المقاومة.

وقالت “لا بد للشعب الفلسطيني أن يدرك أن لا سبيل لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب واسترداد الحقوق إلا باستمرار المقاومة وصمود قوى الممانعة التي تشكل سورية قاعدتها الأساس”.

وأشارت إلى أن سورية العروبة التي وقفت بشعبها وجيشها وقيادتها وبكل قواها السياسية في وجه الموءامرة التي تتعرض لها منذ خمس سنوات وتتصدى لمحاولات مصادرة قرارها القومي تجاه القضية الفلسطينية تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب العربي الفلسطيني في نضاله ومقاومته للمحتل الصهيوني حتى تحرير أرضه ووطنه وتقرير مصيره ومستقبله بنفسه.

ونوهت القيادة القومية بالانتصار الكبير الذي حققه الجيش العربي السوري بإعادة الأمن والاستقرار لمدينة تدمر وتخليصها من تنظيم داعش الإرهابي
الذي انهزم يجر أذيال الخيبة وراءه مع اسياده الذين يدعمونه من الحكام الرجعيين المتعاونين مع الامبريالية والصيهونية.

وتعود أحداث يوم الأرض إلى الثلاثين من آذار عام 1976 عندما انطلقت شرارتها بعد أن رفض الشعب الفلسطيني إجراءات سلطات الاحتلال الاسرائيلي لمصادرة آلاف الدونمات من أراضي قرى عرابة وسخنين ودير حنا وعرب السواعد حيث يتم احياء هذه الذكرى كل عام تأكيدا على مواصلة نهج المقاومة والثبات على الحقوق المشروعة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. الشهداء يعطون الثقة في مواجهة العدوان والارهاب

دمشق- سانا أكدت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن السادس من أيار ذكرى الشهادة …